أخبار الآن | أتلانتا – جورجيا – الولايات المتحدة الأمريكية 

بالتزامن مع عرض تلفزيون الآن المسلسل الدرامي أمل، اكد الموسيقار مالك جندلي في لقاء خاص مع تلفزيون الآن ان الأمل هو فعل مقاومة يمارسه السوريون والمعرضون للإنتهاكات والتعذيب في كل يوم .جندلي شدد على اهمية الأمل و لاسيما الأطفال بمواجهة بطش النظام الهولوكست والإضطهاد  والتدمير الممنهج للثقافة السورية.

للموسيقار مالك جندلي بصمات زاخرة بالأمل، منذ انطلاقة ثورة الكرامة لما انجزه من الحان ومقاطع موسيقية تستند وتستمد مكانتها اولا واخيرا على مفهوم الحياة والامل بغد افضل.

 

مالك جندلي للآن: الامل فعل مقاومة

 

مالك جندلي للآن: الامل فعل مقاومة

ولد في ألمانيا عام 1972 من أصول سورية تعود إلى مدينة حمص ويقيم في الولايات المتحدة الأمريكية .ولد لمأمون جندلي و لينا الدروبي. بدأ بتلقّي علوم الموسيقى في الرابعة من عمره، وكان أول حفل بيانو له على خشبة المسرح في الثامنة من عمره. التحق بالمعهد العربي ثم بالمعهد العالي للموسيقى في دمشق، وتتلمذ على يد البروفسور فيكتور بونين من كونسرفتوار تشايكوفسكي.

من أهم عازفي البيانو، قدّم أعماله برفقة العديد من الفرق السمفونية العالمية على أهم المسارح في الشرق الأوسط وأوروبا والولايات المتحدة وسورية، وهو عضو في الجمعية الأمريكية للمؤلفين الموسيقيين.

أول مؤلف سوري وموسيقي عربي قام بتوزيع أقدم تدوين موسيقي في العالم اكتُشف في مدينة أوغاريت رأس شمرا – سورية على لوحات مسمارية تعود للقرن الرابع قبل الميلاد. أضاف إليها الايقاع والهارموني، وعزفها على البيانو برفقة فرق موسيقية عالمية، شكلت لوحة فنية رائعة، عملاً موسيقياً فريداً أطلق عليه اسم "أصداء من أوغاريت".

حصل على جائزة حرية التعبير لعام ٢٠١١ في مدينة لوس أنجلس لأغنيته الشهيرة "وطني أنا" ومواقفه الإنسانية المساندة للربيع العربي و الثورة السورية دفاعاً عن الديمقراطية والحرية و حقوق الإنسان.
كُرم بجائزة الإبداع الثقافي في مدينة نيويورك في عام ٢٠١٢ تقديراً لفنه وجهده الذي أثرى ساحة الموسيقى العربية.
 

إقرأ أيضاً
 

تلفزيون الآن بدأ بعرض مسلسل أمل

مسلسل "أمل" يعيد ذكريات الثورة السورية لأهالي حوران