أخبار الآن | ادلب – سوريا (معاذ الشامي)

استهدفت الطائرات الروسية  مدينة إدلب بعدة غارات جوية، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى بعضهم بحالة الخطر، وتم نقل الإصابات إلى المستشفيات وسط تخوف فرق الإنقاذ من عودة الطائرات الروسية واستهداف فرق الدفاع المدني خلال محاولتها انتشال الشهداء.

خلافاً لعيد الفطر الماضي لم يشهد عيد الأضحى المبارك هذا العام أي أجواء احتفالية أو بصمة تذكر خصوصاً بعد المجازر التي ارتكبها الطيران الروسي والسوري على مختلف المناطق في ريف إدلب والمدينة، والتي أدت بدورها إلى مقتل العشرات من المدنيين وتهدم العشرات من المنازل.

يذكر أن الطائرات الروسية ارتكبت السبت الماضي مجزرة في مدينة إدلب، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، بعد استهدافها للأحياء السكنية داخل المدينة بعد غارات جوية. وقال مراسل أورينت، إن الطائرات الروسية استهدفت "سوق الخضرة" في مدينة إدلب ما أسفر عن استشهاد 60 مدنياً بينهم أطفال ونساء، وإصابة 90 شخصاً بجروح متفاوتة الخطورة.

وكان وزير الخارجية الأميركي، جون كيري توصل مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، الجمعة الماضي، إلى اتفاق اعتبر "خارطة طريق"، يمهد لوضع أسس للحل في سوريا، عبر تثبيت وقف لإطلاق النار في البلاد لمدة 48 ساعة، اعتباراً من اليوم الإثنين، يلتزم النظام من خلالها بوقف قصف الأحياء السكنية الخاضعة لسيطرة فصائل الثوار.

أخبار الآن " الحصري":

اطفال الغوطة يحجون داخل الحصار 

ارتفاع أسعار السلع في ريف إدلب عشية عيد الأضحى

مسؤول بداعش يتحدث للمرة الأولى عن محاولة اغتيال البغدادي