أخبار الآن |  دمشق- سوريا – (جواد العربيني)

منذ اربعة اعوام  وفريضة الحج ممنوعة على اهالي الغوطة الشرقية بسبب حصار النظام الأمر الذي دفع بمؤسسة البراعم الخيرية الى تنظيم حفل للأطفال يحاكي واقع الحج ويحقق لهم الانسجام مع فرحة الامة الاسلامية بهذه الأيام على الرغم من الحصار.
المزيد في سياق تقرير مراسلنا جواد العربيني

أيامٌ تمضي ومايزالُ ابو عمر يحلمُ بالحج الى بيت ِ الله فالحصارُ الذي شارف على إنهاءِ عامه الرابع في الغوطة الشرقية مايزالُ العائق َ الأكبرَ الذي يقف بوجه حلم ابي عمر.
يقول ابو عمر من خمس سنوات والحرقة تعصرنا بسبب عدم استطاعتنا اداء هذه الفريضة للمسلم بسبب حصار النظام في أحد الأقبية يعملُ فريقُ مؤسسة البراعم على تعريف ِالأطفال المحاصرينَ بالحج بمحاكاةٍ واقعيةٍ له وخاصة بعدَ ان زرعَ الحصارُ في عقولِ هؤلاءِ الأطفال ان العالمَ يُختصرُ ببعض المنازل ِوالطائرات.

اطفال الغوطة يحجون داخل الحصار 

تقول بتول نحن في مؤسسة البراعم ننظم الحج للعام الرابع نحاول ان نعلم الاطفال كيفية اداء هذه الفريضة 
تقول وديان صار طفلنا بالرغم من الحصار وانقطاع الكهرباء على دراية كاملة بكيفية اداء فريضة الحج 

الوقوفُ في عرفة ِوالطوافْ والسعي ورميُ الجَمَرْات وغيرُ ذلك َمن مناسكِ الحج هو مايقومُ به هؤلاء الاطفال .. ويتجلى الهدف ُ من هذهِ الفكرةِ  بتحقيقِ المعرفةِ  من جهة ْوخلقِ اجواء تُنسي الاطفالَ جو َ الحرب ِ والحصار من جهة ثانية.

رسم ُ البسمةِ على وجهِ طفل اتعبه ضجيج الحرب والحصار هو هدفٌ اخر  يسعى إليه القائمونَ على هذا العمل، بالرغم من كل التحديات يبقى الأملُ مشعلاً ينيرُ دربَ الحالمين َبوطنٍ يغلبُ فيهِ السلامُ صوتَ المدفع.

أخبار الآن الحصرية:

مسؤول بداعش يتحدث للمرة الأولى عن محاولة اغتيال البغدادي

ارتفاع أسعار السلع في ريف إدلب عشية عيد الأضحى

نظام الأسد لا يزال يمتلك الأطنان من المواد الكيماوية