أخبار الآن | حلب – سوريا – (وكالات)

استعادت فصائل من الجيش الحر ضمن عملية "درع الفرات"، اليوم الأربعاء، السيطرة على ست قرى كان تنظيم داعش تقدّم فيها اليوم وأمس الثلاثاء، قرب بلدة الراعي في ريف حلب، بعد اشتباكات أسفرت عن قتلى لداعش، حسب ناشطين .

وكان الجيش الحر قد سيطر قبل أيام على قريتي قنطرة وطاط حمص في محيط الراعي بريف حلب الشمالي، وذلك بعد معارك مع داعش ضمن المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات العسكرية المدعومة من الجيش التركي.
وقال القائد العسكري في "لواء جند الإسلام" التابع لـ"فيلق الشام" ويدعى "أبو دجانة"، إن فصائل الجيش الحر، استعادت قرى "جكة، كرسنلي، الهضبات، كدريش، بحورته، تل عار شرقي، وتل عار غربي" جنوبي وغربي بلدة الراعي الحدودية مع تركيا، عقب اشتباكات مع داعش.

وقد وسعت المعارضة المسلحة نطاق نفوذها واقتربت أكثر من محيط مدينة الباب التي تشكل آخر أهم معاقل داعش في ريف حلب الشرقي.

يذكر أن المعارضة السورية المسلحة أعلنت يوم الجمعة الماضي بدء المرحلة الثالثة من معركة درع الفرات المدعومة من تركيا بهدف السيطرة على مدينة الباب.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن المعارضة السورية المسلحة ستحاول التقدم نحو بلدة الباب في ريف حلب الشمالي التي يسيطر عليها داعش

وأضاف أردوغان في مؤتمر صحفي بـإسطنبول أنه "تم تطهير منطقة تبلغ مساحتها تسعمئة كلم من الإرهاب حتى الآن في إطار عملية درع الفرات".

المزيد من الأخبار:

روسيا تزج بـ 3 آلاف مقاتل إلى سوريا دعما للاسد على الأرض

لوحات رسمت بأنامل أطفال سوريين.. تعرض في شنغهاي