أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة

افتتحت منظمة أهلية في الصين معرضا في شنغهاي هذا الأسبوع للوحات رسمها أطفال سوريون لزيادة الوعي بشأن أزمة المهاجرين في بلدهم الذي تعصف به الحرب، حسب ما ذكر موقع وكالة "رويترز" الإلكتروني.

وحصلت المبادرة الصينية للقانون الدولي وهي منظمة مستقلة على اللوحات عندما أجرى مؤسسها "ليو يجيانغ" وفريقه بحثا على لاجئين سوريين في اليونان وتركيا.

وتدفقات الهجرة ليست شيئا جديدا لكن استقبال أوروبا لأكثر من مليون مهاجر العام الماضي أثار انقسامات عميقة بين الدول الأوروبية بشأن سبل المشاركة في تقاسم مسؤولية إيوائهم.

وبعد طلب من مركز للاجئين اشترى "ليو" 50 لوحة رسمها أطفال سوريون وأخذها معه إلى الصين وعرض 30 منها في شنغهاي.

وقال ليو "شعرت بصدمة عندما شاهدت هذه الرسومات. الألوان الزاهية المستخدمة في كل لوحة وشرح كل جانب من الحرب وحياتهم يدخلك مباشرة في عالم الأطفال الذين عانوا من الحرب."

ورسم أحد الأطفال ديناصورا ضخما أخضر اللون وهو يلاحق طفلا خائفا.

وأعلن "لي كه تشانغ" رئيس الوزراء الصيني في قمة الجمعية العامة للأمم المتحدة للاجئين والمهاجرين أن الصين ستقدم مساعدات إنسانية إضافية قيمتها مئة مليون دولار للمساعدة في حل المشاكل الناجمة عن التدفق الجماعي للاجئين والمهاجرين.

وتساءل ليو قائلا "شنغهاي استقبلت لاجئين يهودا أثناء الحرب العالمية الثانية. والآن وقد أصبحت حاضرة دولية هل سيكون بمقدور "شنغهاي" أن تفعل الشيء نفسه لهؤلاء اللاجئين؟"

وقال ليو إن اللوحات ستعرض للبيع في مزاد في أكتوبر/ تشرين الاول بعد انتهاء المعرض في نهاية سبتمبر/ أيلول. والاموال التي ستجمع في المزاد سيجري التبرع بها لمشروع خاص لهيئة أهلية صينية يهدف إلى تعليم الشبان على القيام بالعمل  الخيري.

إقرأ أيضا

أقوى جواز سفر في العالم.. حسب آخر الإحصائيات

صور مذهلة واستثنائية لسطح المريخ تكشف عنها ناسا

القرد سعيد.. يسترجع أنفاسه خلال هدنة العيد في حلب