أخبار الآن | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

أفادت مصادر أمنية وفي الحشد الوطني بأن مدير إذاعة البيان لتابعة لداعش المعروف بإسم "أبو إيمان العراقي" هرب مع عائلته الى خارج مدينة الموصل من دن معرفة الجهة التي توجه اليها.

المصادر ذاته أوضحت أن هروب "أبو أيمان العراقي" شكل مفاجأة لدى قادة داعش , مضيفة أن شهود عيان في الموصل أكدوا في رسائل نصة تمكنوا من إرسالها الى ضباط بالحشد الوطني فيما ان داعش نشر صورة "أبو أيمان" في الطرقات وطلب من الاهالي الابلاغ عنه في حالة العثور على مكانه.

وكانت أنباء ذكرت في وقت سابق أن إذاعة البيان التابع لتنظيم داعش داخل مدينة الموصل توقفت عن البث لفترة قصيرة , إلا أن المصادر عادت و أكدت أن داعش أعاد بثه و نصب احد قادته لادارتها.
من جهة أخرى أكدت الرسائل النصية التي تمكن بعض من سكان الموصل من ارسالها أن هناك حالة تشديد غير مسبوقة في مفارز داعش المنتشرة في الطرقات الرئيسية ما دفع الكثير من المواطنين الى البقاء في منازلهم خشية تطورات ميدانية محتملة.

وكان داعش قد إستولى على عدد من الإذاعات أثناء سيطرته على الموصل في العشر من حزيران 2014 الماضي و إستخدم بعض أجهزة الإذاعات المصادرة , كما أنشأ أبراج تقوية داخل الموصل و خارجها كي يصل بث إذاعته إلى أطراف المدينة.

يشار الى أن أنباء في نينوى ذكرت أن داعش زاد من إحكامه على مداخل الموصل وبدأ باقامة إستعراضات فرعية في بعض أحياء المدينة لمنع حصول أي إنهيارات داخلية بسبب تداعيات معركة الشرقاط القريبة شملي صلاح الدين.

إقرأ أيضا

العبادى يعلن بدء عملية استعادة الشرقاط جنوبي الموصل

خبراء لأخبار الآن يؤكدون أن مشكلة الجفاف في ايران تطلب تعاونا على مستوى المنطقة