أخبار الان | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

نفذ مسلحو داعش إعتقالات للعشرات من الأعضاء السابقين في حزب البعث العراقي، متهماً إياهم بالتعاون مع مجاميع "م مقاومة" التي تستهدف قادة داعش ومقاتليه في الموصل، على ما أفادت مصادر عسكرية في الحشد الوطني والعشائري.

المصادر ذاتها ذكرت أن العديد من الأعضاء السابقين في حزب البعث العراقي أعتقلوا ضمن حملة دهم لمنازلهم خلال أيام عيد الاضحى لاسيما في حي سومر بالجانب الايسر من الموصل حيث أغتيل إثنان من أفراد داعش بأسلحة كاتمة للصوت.

وأضافت المصادر العسكرية في نينوى أن داعش وبعد إغتيال إثنين من مقاتليه قرب جامع قباء في حي سومر بمسدسات كاتمة للصوت، قام بتقطيع المنطقة بالكتل الإسمنتية للسيطرة على مداخلها ومخارجها.

كما أشارت المصادر إلى أن داعش سمح للأعضاء السابقين في حزب البعث المعتقلين لديه بإستلام رواتبهم التقاعدية ثم أعادهم الى سجونه بهدف الإستفادة من أموال هذه الرواتب في سد النقص المالي الذي يعاني منه.

وذكرت المصادر أن داعش نشر مقاتليه في شوارع الموصل ومناطقها الرئيسة حيث لاحظ الأهالي تشديداً كبيراً في تفتيش السيارات، مؤكدين أن سبب التشديد خشية مقاتلي التنظيم من عمليات الإغتيال التي استهدفت عددا منهم خلال الايام القليلة الماضية.

يشار الى أن داعش لجأ الى أسلوب جديد لجمع الاموال تعويضا للنقص الذي يعانيه وذلك بنشر منتسبيه في ما يـُعرف "بديوان الحسبة" مهمتهم قطع إيصال غرامة للمواطنين لابسط سبب مثل اللحية او الزي الشرعي, إذ تصل قيمة الغرامة الى 50 الف دينار.

اقرأ ايضا:

داعش يوقف الدوام في الموصل

داعش يحيط الموصل بخنادق مملوئة بنفط خام