أخبار الان | الموصل – العراق (حسام الأحبابي)

أفادت مصادر محلية في نينوى على اتصال بشهود عيان في الموصل ان داعش أعلن أنه سيوقف الدوام في جميع الدوائر الحكومية والتربوية في المدينة إعتبار من الاول من تشرين الاول/اكتوبر المقبل.

المصادر ذاتها نقلت عن سكان محليين "لأخبار الآن" أن مقاتلي داعش انتشروا بين شوارع الموصل واحيائها السكنية وأبلغوا الاهالي بان الدوام سيتوقف مطلع الشهر المقبل إستعداداً لما أسموها "معركة الخندق" في محاولة منهم لكسب تاييد الأهالي وإستمالتهم.

وأضافت المصادر المحلية "لأخبار الان" نقلا عن سكان محليين في الموصل أن داعش مستمر باغلاق المناطق والطرق بالحواجز الاسمنتية في جانبي المدينة الايسر و الايمن لاسيما في حي فلسطين و شارع جليوخان و حي اليرموك وحي الرسالة.

كما أشارت المصادر ذاتها الى أن داعش و بعد خسارته للكثير من مصادر التمويل آخرها خسارته مصفى النفط في ناحية القيارة جنوبي الموصل , أخذ يفرض مبلغ خمسة الاف دينار كرسوم لدخول العائلات الى أي متنزه في الموصل بهدف الحصول على أموال أكثر مستغلا فرصة عيد الاضحى المبارك لسد النقص الذي يعانيه و لتوفير رواتب المقاتلين الأجانب و العرب الذين إستقدمهم الى الموصل من مدينة الرقة المجاورة.

وكان داعش كثف حواجزهع الامنية لتفتيش السيارات المدينة التي لا تحمل لوحاتها شعار التنظيم و فرض رسوما وغرامات على مئات السيارات بمعدل 50 الف دينار لكل واحدة.

المزيد من العراق:

اجراءات أمنية عراقية لتسهيل عودة النازحين إلى الفلوجة

البنتاغون تعلن قتل وزير اعلام داعش في غارة للتحالف الدولي