أخبار الآن | سوريا – (سمارت)

يسود هدوءً حذرا معظم المناطق السورية بعد دخول الهدنة الروسية الامريكية حيذ التنفيذ مساء الاثنين باستثناء بعذ الخروقات التي وثقتها شبكات سورية معارضة.

اذ قالت وكالة سمارات نيوز ان  قوات النظام قصفت بالمدفعية الثقيلة اليوم، قرية القراصي في الريف الجنوبي فيما استهدفت طائرات النظام الحربية بالرشاشات الثقيلة، بلدة "كفر داعل" في الريف الغربي.

في درعا، إن قوات النظام استهدفت بـ"مضادات أرضية" اليوم، حي المنشية في منطقة درعا البلد، كما قصفت بالمدفعية الثقيلة، منطقة "تل العلاقيات" في الريف الشمالي، من مواقعها في بلدة "دير العدس".

كما استهدفت الطائرات الحربية بقنابل "النابالم" الحارقة والمحرمة دولياً قرية إفرة في منطقة وداي بردى بريف دمشق ، وأن فرق الدفاع المدني تفقدت المنطقة المستهدفة، وتأكدت من عدم وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

في حماة، أكد ناشطون أن قصف مدفعي وصاروخي تعرضت لهما بلدتي صوران ومعردس بريف حماة الشمالي، اليوم الثلاثاء، كما طال قصف مدفعي، ليلة أمس مدينتي اللطامنة وطيبة الإمام.

وكانت مدفعيات النظام، وطائراته الحربية والمروحية، خرقت أمس الاثنين (أول أيام عيد الأضحى)، اتفاق "وقف إطلاق النار" في سوريا، وذلك بعد دقائق من دخوله حيّز التنفيذ في الساعة السابعة من، مساء اليوم الاثنين، حيث استهدفت عدة مناطق في كل من حلب وريفها، ومدينة دوما في ريف دمشق، ومدينة الحارة في ريف درعا.

اقرأ ايضا:

سوريا.. تسجيل عدة خروقات للهدنة في حلب وريف دمشق

أهالي حلب.. نعم نحن بحاجة لهدنة شرط التزام الأسد