أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

قتل القائد العسكري لتنظيم داعش ابو الفتوح الشيشاني مع ثلاثة من مساعده بينهم نائبه ابو مصطفى الترمذي خلال المعارك الدائرة في ناحية القيارة جنوب مدينة الموصل العراقية.

وكانت القوات العراقية أحرزت تقدما في مركز ناحية القيارة وتمكنت من قطع الطريق الرئيسي في جنوب الموصل في اطار عمليتها لاستعادتها من داعش. وقالت خلية الاعلام الحربي ان قوات جهاز مكافحة الارهاب استعادت السيطرة على مصفى القيارة ومحطة الكهرباء بدعم من التحالف الدولي، ورَفعت العلم العراقي فوقه بعد اشتباكات عنيفة مع داعش.

يذكر ان ناحية القيارة تم محاصرتها من قبل القوات العراقية منذ اكثر من شهر وقطع الامدادات عنها من جهة الشرقاط والحويجة ويسكن الناحية حوالي عشرين الف مواطن يستخدمهم داعش كدروع بشرية.

وقال العميد فراس بشار المتحدث باسم قيادة عمليات نينوى لفرانس برس أن العملية انطلقت انطلقت فجر الثلاثاء بمشاركة قوات مكافحة الارهاب وقوات الجيش بمساندة طيران التحالف الدولي بعد اكمال الاستعدادات لاقتحام ناحية القيارة ".

واضاف ان "العملية حققت تقدما كبيرا لاقتحام الناحية واعطت اهمية كبيرة للحفاظ على ارواح المدنيين الذين يتخذها داعش دروعا بشرية"، واضاف ان "القيارة ستطهر وستحسم المعركة سريعا وستكون تاكيد للمعركة الاخيرة معركة تحرير الموصل".

وردا على سؤال حول دعم الاهالي، قال النعمان "هناك تنسيق يجري مع الاهالي"، رافضا الكشف عن تفاصل اكثر "لدواع امنية ".

من جانبه، اكد صالح الجبوري مدير ناحية القيارة  ان "القوات الامنية حررت مركز شرطة الناحية وسوق القيارة وعددا كبيرا من الاحياء السكنية والتقدم مستمر لتحرير المدينة بالكامل".

واشار الى  "وجود حوالى 15 الف مدني محاصرين من قبل داعش داخل القيارة"  مؤكدا انه "سيتم توزيع المساعدات عليهم فور تحرير الناحية".

اقرأ ايضا:

مصادرنا: داعش درب 50 طفلاً في كركوك لإستخدامهم كانتحاريين

داعش يشن هجمات كيماوية خلال خساراته بجنوب الموصل