أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (حسام الأحبابي)

أكدت مصادرُ أمنيةٌ في قيادةِ عملياتِ تحرير نينوى، تمكنَ القواتِ العراقية من تحريرِ تسعينَ في المئة من مناطقَ ناحيةِ القيارة جنوبِي الموصل، بعدَ إعادةِ السيطرةِ على مجلسِ الناحية ومركزِ قيادةِ الشرطة.

المصادرُ أوضحت لأخبارِ الآن أنَّ قواتِ الجيش طلبت من سكانِ القيارة البقاءَ في منازلهم حتى تنتهي الفِرقُ الهندسية من رفعِ العبواتِ الناسفة وإبطالِ مفعولِ السياراتِ المفخخة التي نشرَها التنظيم لإعاقة تقدم القوات الامنية، مضيفة ان الجيش ترك فسحة من لـ أفراد داعش باتجاه حمام العليل للهروب منها.

وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت الثلاثاء تحرير مركز ناحية القيارة الواقعة على بعد 60 كيلومترا جنوبي الموصل ومعظم أحيائها من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المتحدث باسم العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت من تحرير حي دور مصفى القيارة النفطي بعد طرد مسلحي داعش من السوق الرئيسية في المدينة ومبنى قيادة شرطة القيارة.

وأضاف رسول أن فرق الهندسة العسكرية رفعت العديد من العبوات الناسفة والمتفجرات التي زرعها مسلحو داعش في محيط القيارة التي كن يهدف من خلال زرعاها الى إعاقة تقدم القوات العراقية في هذه المنطقة.

من جهة اخرى ذكرت مصادر محلية في الموصل ان قوات العشائر شاركت قوات الجيش وجهاز مكافحة الارهاب في استعادة القيارة والمناطق الاخرى التابعة للموصل من سيطرة داعش.

اقرأ ايضا:

داعش يشن هجمات كيماوية خلال خساراته بجنوب الموصل

العبادي: قدرة داعش القتالية تدنت بعد مقتل المئات منهم