أخبار الآن| جدة – السعودية (متابعات)

دعا مجلس الوزراء السعودي خلال اجتماعه، أمس في مدينة جدة، إلى الالتزام بمرجعيات الحل السلمي في اليمن والمتمثلة في مبادرة دول مجلس التعاون الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة، بما فيها القرار رقم 2216.

يأتي ذلك بينما ستشهد مدينة جدة الخميس المقبل اجتماعاً للجنة الرباعية التي تضم الإمارات والسعودية والولايات المتحدة وبريطانيا، لبحث الأزمة اليمنية.

وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عادل الطريفي في بيانه، عقب الجلسة الأسبوعية، التي عقدها مجلس الوزراء برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز، إن المجلس نوه "بالبيان الصادر عن مجموعة السفراء الثمانية عشر بشأن اليمن، وما عبر عنه من قلق تجاه الأعمال الأحادية وغير الدستورية التي قامت بها عناصر من حزب المؤتمر الشعبي العام والحوثيون وأنصارهم في صنعاء، تلك الأعمال التي تجعل البحث عن حل سلمي أكثر صعوبة وتزيد من الانقسامات في اليمن، ولن تعالج مشاكله السياسية والاقتصادية والأمنية.

وأضاف الوزير الطريفي أن مجلس الوزراء جدد" الدعوة إلى الالتزام بمرجعيات الحل السلمي المتمثلة في مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرارات الأمم المتحدة ذات العلاقة بما فيها القرار 2216".

من جهة اخرى، أعرب المجلس "عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي استهدف حفل زفاف بتركيا، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات، معرباً عن تعازي المملكة لتركيا حكومة وشعباً، ولأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين"، ومجدداً تضامن المملكة ووقوفها مع تركيا في مواجهة الإرهاب.

اقرأ ايضا:

التحالف العربي يقصف مواقع للميليشيات بالحديدة غربي اليمن

الجيش اليمني يقتل مبعوث البغدادي لتوحيد داعش غرب مدينة تعز