أخبار الآن | تعز – اليمن ( غرفة الاخبار)

قال القائد الميداني في المقاومة الشعبية اليمنية إبراهيم الجعفري إن الجيش والمقاومة يؤمنان حاليا المدخل الجنوبي لتعز بعدما أعلنا فكا جزئيا للحصار الذي كانت تفرضه جماعة الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي صالح .. في حين تواصل الجيش اليمني تمشيط سلاسل جبلية إستراتيجية سيطرت عليها أمس لقطع الإمدادات عن قوات صالح الموجودة في المنطقة الغربية من مديرية نهم.

 فوهات بنادق ودبابات الشرعية اليمنية تتجه الآن إلى شرق مدينة تعز بعد تمكنهما من فك الحصار جزئيا عن الجهة الغربية.

الجيش اليمني يقتل مبعوث البغدادي لتوحيد داعش غرب مدينة تعز

وبعد تأمين المداخل الرئيسية والمرتفعات بهذه المنطقة تتجه الانظار لفتح الخط الرئيس المسمى بخط الضباب الذي يربط تعز بمدينة عدن، هو مقدمة لاستعادة السيطرة على المدينة بالكامل. وتحقيقا لهذا الهدف افادت مصادر عسكرية عن وصول تعزيزات من معظم فصائل المقاومة الشعبية والجيش الوطني.

من جهتها كثفت طائرات التحالف العربي غاراتها الجوية على مواقع الحوثيين في المنطقة وتمكنت من إعطاب أربع آليات بينها مدرعة، كما شن التحالف عدة غارات على مواقع الحوثيين في محافظة الجوف.

ميدانيا أيضا تتواصل الاشتباكات العنيفة بين الجيش الوطني اليمني والمقاومة مع الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع في منطقة نهم شرق صنعاء. وفر عشرات من الحوثيين وقوات صالح في الجبال التي أعلن الجيش الوطني سيطرته عليها بعد أن كثف قصفه لمواقعهم.

التحالف العربي يقصف مواقع للميليشيات بالحديدة غربي اليمن

مصادر بالمقاومة والجيش قالوا إنهم مصرون على تنفيذ أهداف مراحل التحرير والسيطرة الكاملة على مديرية نهم، مما سيمهد الطريق للدخول إلى مديرية بني الحارث التي تقع في الشمال الشرقي للعاصمة صنعاء.