أخبار الآن | عدن – اليمن – (وكالات)

اعلنت مصادر عسكرية ان اشتباكات مسلحة تدور الاربعاء بين القوات الحكومية اليمنية ومسلحين يعتقد انهم متطرفون استولوا على المبنى الرئيسي لقاعدة عسكرية في عدن بعد مهاجمتها بالسيارة المفخخة مما اسفر عن سقوط سبعة قتلى على الاقل.

وقالت المصادر إن المهاجمين فجروا سيارة مفخخة عند مدخل القاعدة مما فتح الطريق لآلية ثانية اقتحمت القاعدة وانفجرت في داخلها، ما أسفر عن قتل عسكريين.

وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان "القوات الحكومية تطوق المبنى الذي يضم مكتب قيادة القاعدة حيث تحصن  مسلحون".

واوضح هذا المصدر ان المهاجمين الذين يرتدون بزات عسكرية، نجحوا في دخول القاعدة  التي هاجموها بالسيارة المفخخة، قبل ان يستولوا على المبنى الرئيسي فيها.

وكانت حصيلة اولى تحدثت عن مقتل اربعة عسكريين في الهجوم.

وذكر شهود عيان ان اشتباكات اندلعت بعد ذلك بين الجيش والمهاجمين في القاعدة التي طوقتها القوات الحكومية ونقلت اليها تعزيزات…ويأتي الهجوم على القاعدة الواقعة في حي خور مكسر الاربعاء في اول ايام عيد الفطر في اليمن.

كما هزت انفجارات عنيفة مدينة تعز جنوب غربي اليمن، من جراء قصف الحوثيين وقوات صالح لمواقع القوات الشرعية، في ثعبان شرقي تعز.

من جانب آخر شنت ميليشيات الحوثي وصالح فجر الآربعاء، هجوما عنيفا على مقر اللواء 35 غرب تعز.

وأستهدفت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح حي الزراعه احدى ضواحي مدينة مأرب شرق العاصمة صنعاء، ليلة العيد بصواريخ الكاتيوشا وسقط حسب الحصيلة الأولية سبعة اطفال قتلى بينما اصيب عشر آخرون جراء القصف العشوائي للميليشيات حسب ما أكدت مصادر محلية.

ولد الشيخ: قدمت تصوراً بخارطة طريق لإنهاء أزمة اليمن

رئيس الحكومة اليمنية: على إيران وقف تدخلاتها