أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (متابعات)

ذكر الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي في حسابه الرسمي على موقع تويتر أن "الانقلابيين" الحوثيين وأنصار علي عبدالله صالح تعاملوا مع مفاوضات السلام اليمينة في الكويت بأفق ضيق ومنطقِّ تكريس الانقلاب.

وتابع قرقاش أن "الانطباع العام من الكويت أن التمرد (الحوثي/ صالح) مستمر في سعيه، ولم يتعامل مع فرصة السلام بجدية ومسؤولية، ومحاولاتُ تغيير الحقائق على الأرض شاهدة". مؤكدًا أن "الطريق إلى الحل السياسي واضح، وتدعمه المرجعيات الدولية، وتحالف الحوثي/ صالح تعامل مع الفرصة بأفق ضيق ومنطق تكريس الانقلاب، وهذه العقلية لن تنجح.

وكان وفد الحكومة اليمنية المفاوض قد غادر الكويت يوم الخميس 30 يونيو، بعد 75 يوم، ذهب فيها إلى مشاورات مع وفد الحوثي/ صالح، من أجل تحقيق السلام للشعب اليمني، لكن الحوثيين وأنصار صالح أرادوها فرصة لاستمرار "الانقلاب" والحرب، حسبما ذكر قرقاش.

تمكين المرأة الإماراتية

انتقل قرقاش في تغريداته من الشأن الدولي إلى الشأن الداخلي الإماراتي الخاص بملف المرأة قائلًا "إن تجربة دولة الإمارات تثبت أن أحد أهم مفاتيح النجاح يتمثل في ملف تمكين المرأة، بحيث تكون شريكًا كاملًا في الوطن وفي أجندة التنمية.. بديهي أن وعي وتعليم وجهد نصف المجتمع من أهم متطلبات النجاح، وتجربة المرأة في الإمارات نموذج ناجح للموائمة بين متطلبات الأصالة والمعاصرة.. وحين أرصد ملفات النجاح في الإمارات، وهي كثيرة، لعل مسيرة تمكين المرأة هي أحد الجوانب الأكثر إضاءة، وهو إنجاز تحقق بتوافق مجتمعي سلس". وأضاف "أتفق مع من يرى أن التعامل الإيجابي مع ملف تمكين المرأة يمثل انعكاسًا للتعامل مع ملفي التنمية والمستقبل، فالمسألة في صلب عملية التطور والتقدم.

ولد الشيخ: قدمت تصوراً بخارطة طريق لإنهاء أزمة اليمن

تقرير حقوقي يرصد 7 آلاف انتهاك للانقلابيين في تعز