أخبار الآن | نواكشوط – موريتانيا – الغالية اعمراوشين (خاص)

تزامنا مع انعقاد القمة  السابعة والعشرين في موريتانيا اكد عدد من الصحفيين أن من أولويات هذه القمة التي يعقد عليها الأمل هي محاربة الارهاب والتطرف والتنمية الاقتصادية الشاملة.
 

زين العابدين ولد البخارى… صحفى…. ستخرج القمة بتوصيات تخرج العالم العربى من المشاكل و الازمات التى يتخبط فيها مثل الارهاب التنمية الاقتصادية و التنمية.

الشيخ محمد حرمة… صحفى…. قمة عادية السابعة و العشرين تنعقد فى ظروف استثنائية تتمثل فى الارهاب الاقتتال الداخلى خاصتا فى ليبيا و سوريا.

محمد اللولى….  صحفى…. ستكون قمة انواكشوط مثل القمم السابقة القضية الفلسطينية و مبادرة فرنسا و انهاء الحرب العربى الاسرائىلى و منع تدخلات ايران فى الشؤون العربية.
 
شيخانى ولد سيدى … ستركز قمة نواكشوط "الامل"  على ان تخرج بقرارات تقوى الجسم العربى و تساهم فى منع حدوث شرخ يزيد من انتشار الارهاب الحروب الاهلية الحالية.

هذا وقد انطلقت الدورة الـ 27 من قمة الدول العربية المنعقدة في نواكشوط، والتي تبحث النزاعات في اليمن وسوريا والعراق وليبيا، إضافة إلى تشكيل قوة عربية مشتركة.

وخلال افتتاحه للقمة، أكد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز أن الإرهاب أحد التحديات التي تواجه العرب، وأن المنطقة ستبقى في حالة عدم استقرار مالم تحل تلك الأزمة.
 

إقرأ أيضاً

 القمة العربية تبحث خططاً ومبادرات لتعزيز التعاون العربي

أهم مقومات التكامل الاقتصادي العربي