أخبار الآن | بغداد – العراق – (وكالات)

أعلنت القوات العراقية نجاح القوات الأمنية في تحرير سد الفلوجة من سيطرة تنظيم "داعش"، وأكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق رائد شاكر جودت رفع العلم العراقي فوق السد. مبينا أن الوحدات المقاتلة بدأت بالتقدم باتجاه مركز مدينة الفلوجة لتضييق الخناق على مقاتلي التنظيم.

من جانبه، اعتبر ضابط كبير في شرطة الأنبار أن السيطرة على سد الفلوجة تمثل أهمية كبيرة، لأن مسلحي "داعش" كانوا يستخدمونه للضغط على المحافظات الجنوبية من خلال قطع مياه نهر الفرات خلال العامين الماضيين.

وقالت مصادر عسكرية عراقية لوسائل اعلام إن عشرين على الأقل من قوات الجيش والطوارئ والشرطة الاتحادية العراقية قتلوا وأصيب نحو 25 في تفجير أربع عربات ملغمة يقودها انتحاريون من داعش قد استهدف انتحاريان بعربتيهما الملغمتين وحدات الشرطة الاتحادية في محيط منطقة الشيلاوية  عند محاولتها الوصول إلى محيط حي الشهداء من الجهة الجنوبية.

أما الانتحاريين الآخران فقد استهدفا بعربتيهما الملغمتين قوة مشتركة من قوات الطوارئ والفوج التكتيكي التابع لقيادة عمليات الأنبار في التوزيع الجديد جنوب شرقي حي الشهداء من جهة شارع الستين جنوب الفلوجة، مما أسفرت عن تدمير عربات عسكرية وحاويات للعتاد.

اقرأ ايضا:

واشنطن تستخدم مروحياتها الهجومية في العراق ضد داعش

الامم المتحدة: سبعة الاف عراقي فروا من الفلوجة عبر ممر آمن