أخبار الآن | الانبار – العراق  ( أ ف ب )

اقتحمت القوات العراقية جزيرة البوعلي الجاسم شمالي مدينة الرمادي، غربي العراق، وطهرت 3 مناطق منها من تنظيم "داعش"، حسبما أفادت مصادر عسكرية وأضاف المصدر أن القوات العراقية "تتقدم بشكل كبير إلى عمق مناطق الجزيرة لتطهير جميع مناطقها وإعلانها محررة من تنظيم داعش خلال الساعات المقبلة".

وقال قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، السبت، إن القوات الأمنية "تمكنت من اقتحام مناطق جزيرة البو علي الجاسم وتطهير مناطق البو شملون ومركز شرطة السلام وجامع الإيمان". وأشار المحلاوي إلى مقتل العشرات من مسلحي تنظيم "داعش".

وتابع المحلاوي: "مقاومة تنظيم داعش خلال اقتحام جزيرة البوعلي الجاسم كانت ضعيفة، ولم نشهد مواجهات عنيفة أو اشتباكات شرسة خلال عملية الاقتحام والتحرير". يذكر أن الجيش العراقي والعشائر تمكنوا قبل 3 أيام من تحرير منطقة البوذياب شمالي الرمادي.

في غضون ذلك كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، خلال مؤتمر صحافي عقد بعد اجتماع للتحالف الوطني، أن معركة الموصل باتت وشيكة، داعياً سكان المدينة إلى التعاون لاستعادتها من تنظيم "داعش".
كما أكد العبادي أن القوات العراقية ستسعى لحماية المدنيين في هذه المعركة.

وذكر بيان للحكومة العراقية، الخميس، أن رئيس الوزراء طلب من الزعيم الكردي مسعود بارزاني بعد اجتماعهما في بغداد عدم استغلال الحرب على "داعش" لتوسيع المناطق التي يسيطر عليها الأكراد.
وناقش الزعيمان خلال اللقاء التحضيرات لطرد التنظيم من الموصل في شمال العراق. ويتوقع أن تشارك قوات البيشمركة الكردية في الهجوم على المدينة التي يود العبادي استعادتها هذا العام، بدعم من التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

 

إقرأ أيضاً

داعش في أزمة مالية..تدفعه لإلغاء نظام كفالة مؤيديه في الموصل

قيادي في كتائب المقاومة بالموصل يكشف لأخبار الآن عن مقاومة الموصليين لداعش