الرئيس اليمني يستقبل السفيرة البريطانية لدى بلاده عبدة شريف

قال الرئيس اليمني رشاد العليمي إن تأمين حركة التجارة العالمية، واستقرار المنطقة لا يمكن أن يتحقق إلا باستعادة مؤسسات الدولة اليمنية، وذلك بعد يومين من شن الولايات المتحدة وبريطانيا سلسلة من الضربات على أهداف واسعة للحوثيين، ردا على هجماتهم المتكررة على السفن التجارية وخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

الرئيس اليمني يؤكد أن استقرار المنطقة مرتبط باستعادة مؤسسات الدولة من الحوثيين

وأكد الرئيس العليمي الذي تطل بلاده على مضيق باب المندب، بأن استعادة مؤسسات الدولة من الحوثيين، هو الضامن الرئيس للحفاظ على سيادة اليمن واستقراره، وتنميته، وسلامة أراضيه، وعودته إلى دوره الفاعل في محيطه العربي والدولي، بدلا عن جلب المزيد من الدمار والخراب إلى البلاد، ومياهها الإقليمية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم الأحد بالرياض السفيرة البريطانية عبدة شريف، للبحث في العلاقات الثنائية والمستجدات المحلية بما في ذلك مساعي الأمم المتحدة من أجل إطلاق عملية سياسية شاملة لإنهاء النزاع في البلاد.

وتناول اللقاء تداعيات الحرب في غزة، وانعكاساتها على الأمن والسلم الدوليين، وصولا إلى عسكرة البحر الأحمر، وتهديدات الحوثيين الخطيرة لحرية الملاحة الدولية بالوكالة عن النظام الإيراني.

كما استعرض اللقاء مسار الإصلاحات الاقتصادية والمالية، والدعم الدولي المطلوب لتعزيز مسار هذه الإصلاحات في مختلف المجالات.