الرئيس اليمني يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لبحث دعما دوليا لمكافحة الإرهاب

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة فلاديمير فورونكوف، وذلك على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى مستجدات الوضع اليمني، وتداعيات حرب الميليشيات الحوثية على كافة المستويات. بحسب الموقع الرسمي لرئيس مجلس القيادة.

الرئيس اليمني يؤكد على تخادم الحوثي مع القاعدة التي تدار من طهران

صورة من لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد محمد العليمي ووكيل الأمين العام للأمم المتحدة فلاديمير فورونكوف. (أخبار ألآن)

كما أكد العليمي وجود حقائق تؤكد التخادم الصريح بين الميليشيات الحوثية الانقلابية والتنظيمات الإرهابية، بما في ذلك تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي بات يدار من غرفة إقليمية مقرها إيران.

ووضع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، المسؤول الأممي في صورة التهديدات الإرهابية المتزايدة التي تغذيها الميليشيات الحوثية بالتخادم مع تنظيمي القاعدة وداعش.

الرئيس اليمني يؤكد على تخادم الحوثي مع القاعدة التي تدار من طهران

وأشار العليمي إلى الدعم الأممي المطلوب لإعادة بناء مؤسسات الدولة، وأجهزة إنفاذ القانون، وسلطات مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وتعزيز قدراتها في ردع التهديدات الأمنية بالتنسيق مع الحلفاء الإقليميين والشركاء الدوليين.

وحضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي، ومندوب اليمن الدائم لدى الامم المتحدة عبدالله السعدي، وسفير اليمن لدى الولايات المتحدة محمد الحضرمي.