شركة الاتصالات الفلسطينية تعلن انقطاع الاتصالات في غزة

أعلنت شركة الاتصالات  الفلسطينية (بالتل) المزودة للانترنت والهاتف الجمعة انقطاع كافة خدمات الاتصال  تمامًا في قطاع غزة في اليوم الثامن والتسعين للحرب.

وقالت الشركة في بيان مقتضب “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الهاتف الخلوي والثابت والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر،حماكم الله وحمى بلادنا”.

انقطاع الانترنت والهاتف تمامًا في قطاع غزة

فيما أسفر القصف والغارات الإسرائيلية عن مقتل العشرات في قطاع غزة ليل الخميس إلى الجمعة، في اليوم الثامن والتسعين من الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأفاد صحافي من وكالة فرانس برس عن شن غارات وقصف مدفعي عنيف بين رفح في الطرف الجنوبي من الأراضي الفلسطينية وخان يونس، المدينة الجنوبية الكبيرة، حيث تتكدس أعداد كبيرة من النازحين الفارين من الحرب في شمال القطاع.

وقالت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس “وصل الى المستشفيات أكثر من 59 شهيدا وعشرات الجرحى في استهدافات الجيش الإسرائيلي بعد منتصف الليل وفجر اليوم الجمعة بمناطق مختلفة في قطاع غزة”.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه قتل سبعة مقاتلين في ضربة في خان يونس و20 آخرين في المغازي في الشمال.

وشاهد مصورو وكالة فرانس برس دخانا أسود يتصاعد صباح الجمعة فوق رفح حيث تجمع فلسطينيون بجانب أكفان بيضاء لفت بها جثامين الضحايا الجدد.

سأل أحد المشيعين في المستشفى “هل يكترث لنا أحد؟ لماذا الجميع صامتون؟”.

وفي منطقة أخرى في رفح، تفقد فياض أبو رجيلة حطام مبنى بعد غارة إسرائيلية قال إنها قتلت مدنيين في منازلهم. وقال لوكالة فرانس برس “لم تكن لهم أي علاقة بأي شيء. أناس يريدون فقط أن يعيشوا. لماذا استهدفوهم؟”.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة لحماس الجمعة، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 23708 قتيلا. وقالت الوزارة في بيان “ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 23708 شهداء و60005 اصابات منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر”.

اندلعت الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس إثر هجوم شنته الأخيرة داخل إسرائيل وخلف نحو 1140 قتيلاً، معظمهم من المدنيين، بحسب حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس استناداً إلى تقارير إسرائيلية.