الجيش الإسرائيلي يعلن قتل حسن عكاشة المسؤول عن إطلاق صواريخ حماس من سوريا نحو إسرائيل

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قتل حسن عكاشة المسؤول عن عمليات إطلاق القذائف الصاروخية لصالح حركة حماس من داخل الأراضي السورية باتجاه إسرائيل والتي جرت خلال الأسابيع الأخيرة.

وذكر الناطق باسم الجيش الإسرائيلي باللغة العربية أفيخاي أدرعي أن استهداف عكاشة حصل في منطقة بيت جن بريف دمشق، من دون أن يوضح كيف قُتل.

وقال أدرعي في بيان على حسابه على منصة “إكس”: منذ بداية الحرب وجًّه المدعو حسن عكاشة خلايا إرهابية لحماس نفذت عمليات إطلاق قذائف صاروخية من سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية.

وأضاف: “لن نسمح بتفعيل الارهاب انطلاقًا من سوريا التي نعتبرها مسؤولة عن كل عملية تنطلق من داخل من أراضيها وسنواصل العمل ضد أي تهديد”.

ويأتي هذا الإعلان فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، اليوم الاثنين، إن “الجيش الإسرائيلي بدأ مرحلة جديدة وأقل كثافة من العملية البرية لغزة، بعد أسابيع من الضغوط من الولايات المتحدة وحلفاء آخرين لتقليص هجوم تسبب في دمار واسع النطاق وقتل مدنيين”.

الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي من حماس في سوريا.. من هو؟

وأكد هاغاري في تصريح لصحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية على أن “الحملة الإسرائيلية بدأت بالفعل في التحول إلى حملة تتضمن عددًا أقل من القوات البرية والغارات الجوية”.

مقتل مسؤول برتبة عالية في حزب الله

جاء استهداف عكاشة بعد ساعات من مقتل وسام طويل قيادي في حزب الله المدعوم من إيران بغارة إسرائيلية استهدفت سيارته في بلدة خربة سلم اللبنانية الواقعة على بعد حوالى 11 كيلومترا من الحدود مع إسرائيل، موضحاً أنه “كان يتولى مسؤولية قيادية في إدارة عمليات حزب الله في الجنوب”.

ويعد طويل القيادي العسكري الأعلى رتبة في حزب الله الذي يقتل بنيران إسرائيلية منذ بدء التصعيد عند الحدود مع إسرائيل.