الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 29 جندياً عن طريق الخطأ

عمم جيش الدفاع الإسرائيلي بيانات حول جنوده الذين سقطوا في حوادث ميدانية أثناء العمليات القتالية خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية أن 29 جنديا قتلوا في حوادث مختلفة من بين 170 جندياً قد قتلوا خلال العملية البرية في قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة أن 18 جنديا قتلوا بالخطأ جراء “نيران صديقة” بينما سقط اثنان نتيجة انحراف التصويب اثناء إطلاق النار كما سقط تسعة نتيجة حوادث ذخيرة أو أسلحة أو دهس.

الجيش الإسرائيلي: 29 جنديا قتلوا بنيران صديقة

وأوضحت الهيئة الإسرائيلية أن الأسبوع الأكثر دموية في هذا الشأن هو ما بين 12-18 نوفمبر/تشرين الثاني، حين سقط ستة جنود من جيش الدفاع في حوادث عملياتية.

ومنذ بداية المعارك، سقط جنديان على الجبهة الشمالية نتيجة لحوادث تتعلق بالذخيرة أو الأسلحة أو حوادث دهس، وفي القيادة الوسطى سقط جندي نتيجة إطلاق نار خاطئ، وسقط جندي آخر بحادث سير.

كانت آخر حصيلة للجنود الإسرائيليين المقتولين “بنيران صديقة” في غزة، صدرت في 12 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وبلغت 20 جنديا، وفق إذاعة الجيش الرسمية.

فيما ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة إلى 21978 شخصا منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، وفق حصيلة جديدة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الأحد.

كذلك أفادت الوزارة عن سقوط 57697 جريحا منذ بدء الحرب، مشيرة إلى أن الحصيلة تشمل 156 قتيلا سقطوا خلال الساعات الـ24 الأخيرة.