الاستهداف الـ 53 منذ حرب على غزة.. غارات إسرائيلية تطال مواقع في ريف دمشق

دوت انفجارات في ريف دمشق فجر اليوم، نتيجة غارات جوية إسرائيلية جديدة ضمن الأراضي السورية، استهدفت مواقع ومستودعات تابعة للميليشيات المدعومة من إيران في منطقة واقعة بين معضمية القلمون والقطيفة بريف دمشق، فيما حاولت الدفاعات الجوية التصدي للغارات وسمعت أصوات انفجارات عنيفة بعد الغارات الجوية، حيث سمع صوت الانفجار في أرجاء المنطقة، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط قتلى، ويشار بأن المنطقة تنتشر ضمنها العديد من المقرات العسكرية ومستودعات الأسلحة التابعة لحزب الله اللبناني.

 

غارات إسرائيلية جديدة تطال مواقع في ريف دمشق

وأحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان منذ مطلع العام 2023، 53 مرة قامت خلالها إسرائيل باستهداف الأراضي السورية، 38 منها جوية و 15 برية، وأسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 110 هدف ما بين مستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وقبل أسابيع، أعلن الجيش الإسرائيلي، أن طائراته الحربية قصفت مواقع “بنى تحتية إرهابية” في سوريا بعد عملية إطلاق صاروخية استهدفت الجزء الذي ضمته إسرائيل من الجولان.

وصعد الجيش الإسرائيلي وتيرة قصفه على الأراضي السورية منذ شن حركة حماس في 7 أكتوبر هجوما غير مسبوق من البر والبحر والجو على إسرائيل التي ترد مذاك بقصف عنيف على قطاع غزة المحاصر.

ومنذ بدء النزاع في سوريا عام 2011 شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله، خصوصا مستودعات وشحنات أسلحة.