إطلاق صواريخ من سوريا تجاه إسرائيل.. والأخيرة ترد

قال الجيش الإسرائيلي إن قواته أطلقت قذائف مدفعية وقذائف مورتر باتجاه سوريا، الثلاثاء، بعد سقوط عدد من القذائف التي أطلقت من سوريا في مناطق مفتوحة على الجولان بالقرب من مستوطنة رمات مغشيميم.

وقال مصدر في جنوب سوريا إن فصيلا فلسطينيا أطلق ثلاثة صواريخ باتجاه إسرائيل.

ويثير هذا التطور مخاوف من أن يؤدي العنف إلى حرب أوسع نطاقا، إذ تتبادل إسرائيل إطلاق النار عبر الحدود مع حزب الله اللبناني وتقاتل مسلحي حركة  حماس في غزة.

وقال الجيش إن جنوده أطلقوا النار “باتجاه مصدر الإطلاق في سوريا”. ولم يقدم تفاصيل، كما لم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات.

ردًا على إطلاق قذائف.. الجيش الإسرائيلي يقصف سوريا

من ناحيته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلات إسرائيلية شنت حوالي الساعة الواحدة ونصف بعد منتصف ليل الأحد-الأثنين، غارات جوية على محافظة درعا، حيث استهدفت أهداف عسكرية في محيط مدينة نوى بريف المحافظة الغربي، ودوت انفجارات عنيفة على خلفية الغارات هذه، وسط معلومات مؤكدة عن سقوط خسائر بشرية.

وفي سياق منفصل، اعتبر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي الأحد، أن إسرائيل تجاوزت “الخطوط الحمراء” بتكثيف هجومها على حركة حماس في قطاع غزة، الأمر الذي “قد” يدفع أطرافاً أخرى إلى “التحرك”.

وتدعم إيران حركة حماس التي تخوض حربا مع إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر، عندما نفذت هجوماً غير مسبوق على هذا البلد الذي رد بقصف جوي ومدفعي مكثف على غزة.