تصعيد متواصل بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان

يتواصل التصعيد بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان ويتبادل الطرفان قصفا مدفعيا بشكل يومي منذ بدء حرب غزة.

وجراء القصف الإسرائيلي قتلت امرأة مسنة وأصيبت حفيدتها بجروح في غارة استهدفت بلدة كفركلا في جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وأوردت الوكالة أن “الطيران الإسرائيلي أغار على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى مقتل المواطنة لائقة سرحان البالغة من العمر 80 عاماً وإصابة حفيدتها آلاء القاسم (سورية الجنسية) بجروح”، مشيرة إلى “نجاة” عدد آخرين من أحفادها الذين كانوا في المنزل.

مقتل امرأة وإصابة طفلة إثر قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

وتتلقى الطفلة آلاء العلاج في مستشفى مدينة مرجعيون الحكومي.

وقال مصدر في المستشفى، لفرانس برس، إن “إصابة الطفلة خطيرة ويتم العمل حاليا على إنقاذها ضمن الإمكانيات المتوفرة في المستشفى”.

وتتواصل هجمات حزب الله يوميا، وتردّ إسرائيل بقصف مناطق حدودية مستهدفة ما تصفه بتحرّكات مقاتلي حزب الله وبنى تحتية عسكرية عائدة له قرب الحدود.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 92 شخصاً في لبنان بينهم 68 مقاتلا في صفوف حزب الله، و11 مدنياً، وفق حصيلة أعدتها وكالة فرانس برس، وأفادت السلطات الإسرائيلية من جهتها عن مقتل 9 أشخاص بينهم 3 مدنيين.

مقتل امرأة وإصابة طفلة إثر قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

هجمات حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني استهداف تجمّعات لجنود في شمال إسرائيل بطائرات مسيّرة هجومية ومدفعية، في إطار قصف طال مواقع عسكرية قرب الحدود بين البلدين التي تشهد تصعيداً منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وأورد حزب الله في بيان أن مقاتليه هاجموا  بعد ظهر الإثنين “بواسطة 3 مسيرات هجومية مراكز تجمع الجنود غرب كريات شمونة”.

وبعد وقت قصير، أفاد الحزب عن أن مقاتليه استهدفوا مجدداً “مراكز تجمع وانتشار الجنود الإسرائيليين غرب كريات شمونة بالقذائف المدفعية”.