أدرعي.. الجيش الإسرائيلي يستهدف خلايا مخرّبة في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، الإثنين، استهداف خلية مسلحة داخل لبنان، ردا على إطلاق قذيفتي هاون سقطتا بمنطقة مفتوحة داخل الأراضي الإسرائيلية، دون وقوع إصابات.

وبحسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي وعبر منصة إكس، أكد أفيخاي أدرعي، استهداف “خلية مخربين مسلحة داخل لبنان”، كما قصف الجيش الإسرائيلي بالمدفعية مصادر إطلاق قذيفتي الهاون داخل لبنان، حسبما قال أدرعي.

وأضاف أن قوات الجيش الإسرائيلي استهدفت خلال الليلة الماضية “خلية مخربين مسلحة” تم رصدها في منطقة بيرانيت على الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

فيما أشارت الوكالة الرسمية للإعلام في لبنان إلى تسجيل إطلاق صاروخ موجه من داخل الأراضي اللبنانية باتجاه شمالي إسرائيل، وتحدثت الوكالة عن قصف مدفعي إسرائيلي طال أطراف بلدة يارين وبلدة البستان في القطاع الغربي.

واندلعت الحرب بين إسرائيل وحماس بعد هجوم مباغت شنته الحركة على مواقع عسكرية ومناطق سكنية محاذية لقطاع غزة في السابع من أكتوبر، أدى إلى مقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وتم اختطاف 239 شخصا، وفق السلطات الإسرائيلية.

ومنذ ذلك الحين، ترد إسرائيل بقصف جوي وبحري وبري مكثف على القطاع المحاصر، أتبعته بعملية برية لا تزال متواصلة، وبلغت حصيلة القتلى في غزة 11 ألفا و180 قتيلا، بينهم 4609 أطفال و3100 امرأة، فضلا عن إصابة 28 ألفا و200 شخص، إضافة إلى أكثر من 2700 مفقود تحت الأنقاض، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس.

وغداة شن حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر، بدأ حزب الله قصف مواقع إسرائيلية من جنوب لبنان بشكل يومي، وفق وكالة “فرانس برس”، كما نفذت حركتا حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتان عمليات تسلل وإطلاق صواريخ عدة انطلاقا من الأراضي اللبنانية.

وترد إسرائيل باستهداف تحركات مجموعات حزب الله قرب الحدود وتشن قصفا على مناطق لبنانية على طول الشريط الحدودي، وفي ظل التصعيد على حدودها الشمالية، أجلت إسرائيل منذ بدء الحرب  في قطاع غزة عشرات آلاف السكان من التجمعات الواقعة على طول الحدود مع لبنان.