الجيش الإسرائيلي: حماس تحتجز 224 شخصا اقتادتهم معها إلى قطاع غزة

تسبب القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ الـ 7 من تشرين الأول/أكتوبر بمقتل “نحو 50” رهينة وفق ما أكد المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس.

وقال أبو عبيدة إن “كتائب القسام تقدر بأن عدد الأسرى الإسرائيليين الذين قتلوا في قطاع غزة نتيجة القصف بلغ ما يقرب من 50 قتيلاً”.

حماس "تقدر" مقتل "نحو 50" رهينة منذ بدء الغارات الإسرائيلية على غزة 

وتردّ إسرائيل بقصف مكثف لقطاع غزة بعد هجوم هو الأعنف في تاريخها شنته حماس تسلّل خلاله عناصرها إلى مناطق إسرائيلية وأسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول من الهجوم.

وبحسب آخر رقم نشره الجيش الإسرائيلي الخميس، فإن حماس تحتجز 224 شخصا اقتادتهم معها إلى قطاع غزة بعد الهجوم.

وأكد المتحدث العسكري دانيال هغاري “إبلاغ عائلات 224 رهينة” باحتجاز أفراد منها، مشيرا إلى أن هذا الرقم قابل للتغير. وأضاف “جهود إعادة الرهائن هي أولوية قصوى”.

وقالت الحكومة الإسرائيلية إن نصف الرهائن على الأقل يحملون جنسيات أجنبية.

القتلى في غزة

وتجاوزت حصيلة القتلى في قطاع غزة جراء القصف الإسرائيلي عتبة السبعة آلاف قتيل منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر وفق ما أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس الخميس.

حماس "تقدر" مقتل "نحو 50" رهينة منذ بدء الغارات الإسرائيلية على غزة 

وقالت الوزارة في بيان مقتضب “بلغت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة 7028 شخصًا، بينهم 2913 طفلًا، و1709 سيدات، و397 مسناً، إضافة إلى إصابة 18484 مواطناً بجروح مختلفة”.

والخميس قال الجيش الإسرائيلي إن عدد الأشخاص المؤكد احتجازهم في قطاع غزة بلغ 224 منذ الهجمات التي نفذتها حركة حماس على إسرائيل، مضيفا أن العدد قد يزيد.