الحماية المدنية تُعلن السيطرة على حريق العطاطفة في تونس

تمت السيطرة على أحد أكبر حرائق الغابات المشتعلة في تونس وتحديدا في منطقة العطاطفة من معتمدية عين دراهم المتواصل منذ ثمانية أيام بنسبة تجاوزت الـ90% وفق ما أكد العميد المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة عادل العبيدي.

وكشف أن هذه المناطق الغابية التي طالت فيها الحرائق عشرات الهكتارات شهدت تدخلات أعوان الغابات وأعوان الحماية المدنية بجندوبة المعززين بوحدة من تونس ووحدة المدرسة الوطنية للحماية المدنية والوحدة المختصة ووحدة الدعم التكتيكي بمساندة جوية من طائرتين عسكريتين قامتا بأكثر من 40 طلعة جوية لاطفاء نقاط الحرائق بأعلى قمم السلسلة الجبلية التي يصعب الوصول إليها بسبب وعورة التضاريس وكثافة الغطاء النباتي و عدم توفر مسالك.

وشدد العميد العبيدي أنه وكإجراء وقائي تمت حماية التجمعات السكنية المتواجدة بمحيط الحريق بقرى دار فاطمة والزويتينة والخناقة دار الشفاء والرميلة ووجه السوق والعرايضية وبن نسور والحامدية.

السيطرة على حريق متواصل في تونس منذ 8 أيام

وتم للغرض تركيز آليات ومعدات بهذه القرى والتجمعات كإجراء استباقي لحماية السكان.

هذا وتسببت الحرائق التي نشبت في مناطق مختلفة من تونس وأهمها الشمال الغربي في خسائر كبيرة للفلاحين الذين يعتمدون على هذا المجال من أجل توفير لقمة العيش.

وتمثل الغابات نحو 34 في المائة من مساحة تونس المقدّرة بـ163.610 كيلومترات مربّعة، وتمتدّ أساساً في جهات الشمال الغربي والوسط الغربي، فيما يسكن فيها نحو مليون شخص أمّا قيمتها الاقتصادية فتُقدَّر بنحو 932 مليون دينار تونسي (نحو 310 ملايين دولار أمريكي).

للمزيد: