تصفيات كأس إفريقيا للأمم: تونس تلحق الهزيمة ببوتسوانا

أنهى المنتخب التونسي لكرة القدم تصفيات كأس إفريقيا للأمم المقررة نهائياتها في ساحل العاج من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024 في صدارة مجموعته العاشرة إثر فوزه على نظيره البوتسواني بنتيجة 3-0 في المباراة التي أقيمت مساء الخميس على ملعب حمادي العقربي برادس لحساب الجولة السادسة والأخيرة.

وجاء الهدف الأول للمنتخب التونسي بنيران صديقة بعد أن غالط المدافع ألفورد فيلافي حارس مرماه غواتسيوني فوكو عندما حاول برأسه تشتيت كرة رفعها حنبعل المجبري من الركنية لكنه وضعها بالخطأ في شباك فريقه (60).

تونس تنتصر على بوتسوانا وتفتك الصدارة في تصفيات كأس إفريقيا للأمم

وضاعف البديل يوسف المساكني النتيجة (82) ليعود بعدها مهاجم العربي القطري ويضيف الهدف الثالث للمنتخب التونسي والثاني في رصيده الشخصي من تسديدة وضعها في الزاوية اليسرى بعيدا عن متناول الحارس البوتسواني في الوقت بدل الضائع.

واستغل المنتخب التونسي تعثر منتخب غينيا الاستوائية بتعادله الأربعاء مع المنتخب الليبي 1-1 ليفتك منه الصدارة بفارق الأهداف بعد التساوي في عدد النقاط (13 نقطة لكل منهما) في حين تحصل منتخب بوتسوانا على المركز الثالث بمجموع 4 نقاط بفارق الأهداف أمام المنتخب الليبي.

والجدير بالذكر أن تشكيلة المنتخب التونسي في مباراة بوتسوانا شهدت غياب لاعبين اثنين بسبب الإصابة، هما نادر الغندري وأسامة الحدادي، وهو ما تسبب في عدم تدربهما بالكرة في التدريبات الأخيرة، وفقاً لما أكده المدرب المساعد سليم بن عاشور في وقت سابق.