القبض على قيادي بتنظيم “داعش” يحمل الجنسية السورية في شرق اليمن

قالت وزارة الداخلية اليمنية ان الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبط أحد قيادات تنظيم داعش الإرهابي، يحمل الجنسية السورية، وذلك في محافظة المهرة، شرقي اليمن.

وبحسب مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، فإن شرطة محافظة المهرة ضبطت، أحد العناصر التابعة لتنظيم داعش الإرهابي، يحمل الجنسية السورية.

وأضافت الشرطة أن المقبوض عليه يدعى عبيدة الرزج، ويكنى بـ “أبو دانية السوري”، وهو مسؤول الاستخبارات بتنظيم داعش، وكان يعمل كسائق شاحنة منتحلاً شخصية تحمل اسم أحمد أنور العكف.

وأشارت إلى أنها قامت بحجز “أبو دانية السوري” لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

القبض على داعش "سوري" في اليمن

تحذير يمني

من جانبه كان  وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، قد حزر من خطورة إغفال العلاقات القوية التي تربط التنظيمات الإرهابية، مثل: داعش والقاعدة وميليشيا الحوثي والنابعة من الهدف المشترك لها في نشر الفوضى وإضعاف الحكومات.

وقال خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الوزاري الثاني للتحالف الدولي لمحاربة داعش الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، “إن بلاده في حرب مستمرة لمواجهة الجماعات والتنظيمات المتطرفة والإرهابية على غرار داعش، وتنظيم القاعدة، والميليشيات الحوثية الذين تسببوا وما زالوا في إراقة دماء الشعب، وتدمير الاقتصاد الوطني وإحداث شرخ في النسيج الاجتماعي والوطني”.

وتحدث بن مبارك عن توثيق الأجهزة الأمنية المعنية بمكافحة الإرهاب، العديد من الشواهد والقرائن التي تثبت علاقة التعاون الوطيدة، والتنسيق والتمويل، والتسليح بين تنظيم داعش والمليشيات الحوثية الإرهابية.