جماعة الإخوان المسلمين تعتدي على حفل تكريم الفنان محمد محسن عطروش

كشفت مصادر محلية في اليمن، حادث اعتداء مسلح نفذه مسلحون تابعون لجماعة الإخوان، على حفل فني في محافظة جنوب غرب اليمن، مساء السبت.

وذكرت المصادر، أن مسلحين من كتيبة المهام التابعة للإخوان المسلمين نفذوا هجوما مسلحا استهدف حفلا فنيا في ميدان الشهداء بمدينة تعز.

وأوضحت أن المسلحين اعتدوا بالأسلحة على مهرجان “عيدنا تعز السادس” في ملعب الشهداء المكتظ بالنساء والأطفال، لحظة تكريم الفنان محمد محسن عطروش, مشيرة إلى سقوط عدد من الجرحى حالة البعض منهم خطيرة.

خريطة توضيحية لمحافظة تعز اليمنية

من جهتها اتهمت السلطات المحلية في تعز، ما وصفتهم بـ”منفلتين أخلاقياً”، بالتسبب بافتعال فوضى في المهرجان العيدي الذي اختتم في المحافظة، أثناء تكريم الفنان القدير عطروش.

وقال مدير الثقافة بتعز، عبدالخالق سيف، في منشور على صفحته في فيسبوك: “افتعال ما حدث في ختام مهرجان تعز العيدي كان بسبب التحريض والتعبئة الظلامية”.

وأضاف أن بعض “المتسللين من كتيبة المهام، المنفلتين أخلاقياً ومسؤولية، قاموا بافتعال هذا الجنون والتطرف ضدنا وضد جماهير المهرجان، لأنهم هتفوا باسم عضو مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح، أثناء تكريم فنان الشعب محمد محسن عطروش من قبله”.

اعتداء مسلح من جماعة الإخوان على حفل فني في اليمن

الإخوان لم يهتموا بوجود النساء وقاموا بالاعتداء المسلح على الحفل (أخبار الآن)

وأشار إلى أن هؤلاء “المنفلتين” اعتدوا على الجماهير الحاضرة للمهرجان وتسببوا بإصابة بعضهم.

وطالب سيف، الأجهزة الأمنية باتخاذ اجراءاتها الصارمة ضد “من قاموا بذلك وضبطهم وكل من يقف خلفهم وإيقاف عجلة التحريض ضد الرموز الوطنية والسياسية وضد الفعاليات الثقافية وجماهير الحياة في تعز”.