وفاة طفل برصاص قناصة الحوثيين في مديرية صبر الموادم

أفادت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، أنها رصدت جريمة بشعة إرتكبتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، إستهدفت طفلاً في مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز.

وقال بيان صادر عن وزارة حقوق الانسان اليمنية، “استمراراً لجرائم القتل التي تنتهجها ميليشيات الحوثيين الإرهابية ضد المدنيين في اليمن بشكل عام وفي تعز بشكل خاص، فقد رصدت الوزارة وتابعت الجريمة البشعة التي قام بها الإرهابيين، حيث قُتل الطفل (أحمد خالد سفيان أحمد محمد) البالغ من العمر (11) عام، أثناء تواجده في مزرعة بجوار منزله في قرية الشقب بمديرية صبر الموادم بمحافظة تعز” .

خريطة توضيحية لموقع مديرية صبر الموادم بمحافظة تعز 

وأضاف البيان أن الجريمة أسفرت عن إصابة إبن عمه الطفل علي عبداللطيف ‏سفيان أحمد محمد البالغ من العمر (12) عام، مشيراً إلى أن الجريمة جاءت نتيجة الاستهداف المباشر للضحايا.

وجاء الاستهداف بطلقات نارية قنصا من قبل مسلحي ميليشيات الحوثي الإرهابية المتمركزين في تبة الصالحين الواقعة شرق منطقة الشقب صبر حيث يسكن الضحايا.

 

اليمن.. مقتل طفل وإصابة آخر برصاص الحوثيين في تعز

وأكد البيان إن هذا الاستهداف والاعتداءات المستمرة على المدنيين من قبل ميليشيا الحوثي الذي بات يشكل فعل وعمل ممنهج ومستمر يندرج ضمن الانتهاكات الجسيمة والخطيرة للقانون الدولي الإنساني وهي جرائم ضد الإنسانية وتؤكد الرغبة لدى هذه الميليشيا في الإستمرار و الأمعان في قتل المدنيين وخصوصاً الأطفال منهم.

وفي حين عبرت وزارة حقوق الإنسان اليمنية، عن إدانتها وإستنكارها لهذه الجرائم بحق الأطفال، فإنها طالبت وبشكل عاجل من المجتمع الدولي العمل والضغط على هذه الميليشيات المتجردة من الإنسانية لإيقافها عن استهداف المدنيين، وتوثيق هذه الانتهاكات والجرائم لوضع مقترفيها في إطار مجرمي الحرب المطلوبين دوليا .