طالبة تونسية تضع حدا لحياتها بسبب الباكالوريا

  • يرجح المقربون منها أن تكون انتحرت بشربها لمادة أو أدوية تسببت فى وفاتها
  • تم العثور على جثة ابنتهم طالبة فوق سطح منزلها بإحدى معتمديات الكاف

في الوقت الذي تعيش فيه تونس منذ أيام، أجواء احتفالية بمناسبة الاعلان على نتائج الباكالوريا، عاشت عائلة تونسية مأساة إذ تم العثور على جثة ابنتهم طالبة فوق سطح منزلها بإحدى معتمديات الكاف التونسية تاركة رسالة إلى والديها تعتذر منهما على عدم نجاحها فى امتحان الباكالوريا.

ويرجح المقربون منها أن تكون انتحرت بشربها لمادة أو أدوية تسببت فى وفاتها وتم إعلام النيابة العمومية التي أذنت بعرضها على الطب الشرعي لمعرفة أسباب الوفاة.

تونسية تنتحر بعد فشلها في الباكالوريا وتكتب هذه الرسالة لعائلتها

بلغت نسبة النجاح العامة في الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا 36,38 بالمائة وتأجل 31,09 بالمائة ورسب 31,91 بالمائة، من مجموع 137 ألف و908 تلميذ بنسبة حضور 95,05 بالمائة، حسب ما أفاد به وزير التربية محمد علي البوغديري، اليوم الجمعة.

وأضاف البوغديري أن نسبة النجاح في شعبة الآداب بلغت 21,46 بالمائة والرياضيات 71,26 بالمائة وعلوم تجريبية 41,32 بالمائة واقتصاد وتصرف 28,29 بالمائة وعلوم تقنية 44,35 بالمائة وعلوم إعلامية ونظام جديد 54,89 بالمائة والرياضة 70,25 بالمائة.

هذا وعبر أغلب المتفوقون في نتائج الباكالوريا عن رغبتهم في مغادرة تونس والداراسة خارجها وأولهم عبد الرحمان بن حميدان صاحب أعلى معدل في الجمهورية ب19.75 في شعبة الرياضيات بالمعهد النموذجي بزغوان الذي أكد أنه ينوي دراسة الهندسة خارج أرض الوطن.