تنظيم القاعدة في اليمن يتوعد اليمنيين

نشر تنظيم القاعدة في اليمن ضمن سلسلة ” نافح الطيب” السيرة الذاتية لأحد عناصره “أبو موسى الإندونيسي”، والذي توفى إثر إصابته بمرض السرطان الدم.

وجاء الإصدار الذي نشر عبر “الملاحم” الجناح الدعائي لتنظيم القاعدة في اليمن، لتسليط الضوء على سيرة الإندونيسي، وهو أحد العناصر الذين شاركوا في القتال ضد الجنود الأمريكين في عملية الإنزال في منطقة يكلا بمحافظة البيضاء.

وبحسب السيرة الذاتية فإن المواطن الإندونيسي، وبعد فشله في الوصول إلى سوريا للمشاركة في القتال، قرر الذهاب إلى اليمن وهو ما تحقق في عام 2014، وفور وصوله شارك في القتال مع تنظيم القاعدة في اليمن، كما أنه كان له دور بارز في عمليات تدريب وإعداد المسلحين في التنظيم.

وكشف الإصدار، أنه شارك في معركة يكلا بالبيضاء التي اندلعت إثر عملية إنزال جوي للقوات الأمريكية في يناير 2017.

تنظيم القاعدة في اليمن يعلن وفاة أحد عناصره

وبحسب الإصدار فأن أبو موسى الإندونيسي توفي في 29 من شهر رمضان الماضي، الموافق 30 أبريل بعد فترة من الصراع مع مرض سرطان الدم.

وفي سياق منفصل، أصدر تنظيم القاعدة في اليمن بيانا بعنوان “بيانُ وتوضيح لقبائِلنا الأبية في يمن الإيمان والحكمة” كرسالة تحذير أخيرة للقبائل اليمنية.

وفي البيان الذي نشره التنظيم عبر مؤسسة “الملاحم” الجناح الدعائي للتنظيم، ناشد فيه القبائل اليمنية بسحب أبناءها من  القوات الحكومية.
واتهم تنظيم القاعدة الحكومات المتلاحقة في اليمن، بأنهم سخروا خيرات البلاد وثرواتها لخدمة مشاريعهم الهدامة، وأشاروا أنهم أعداء لهم شرقاً وغرباً.