سهام الشرق تكبد تنظيم القاعدة خسائر كبيرة

  • توعد التنظيم الإرهابي، في بيان، بحرب استنزاف
  • التنظيم يلجأ إلى لكمائن والعبوات الناسفة

هدد تنظيم القاعدة في اليمن، بتنفيذ عمليات إرهابية ضد القوات الجنوبية، بالتزامن مع خسائر كبيرة تكبدها التنظيم، خلال عملية “سهام الشرق”، في محافظة أبين جنوبي البلاد.

وتوعد التنظيم الإرهابي، في بيان، بحرب استنزاف بواسطة الكمائن والعبوات الناسفة، ضد القوات الجنوبية، ردا على الحملة العسكرية التي تشنها الأخيرة ضد العناصر الإرهابية بأبين.

وكان تنظيم القاعدة قد أعلن مسؤوليته عن التفجيرين اللذين استهدفا –قبل أيام- مركبة عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن، ودورية تابعة للحزام الأمني، والتي أدت إلى مقتل 7 عسكريين، وإصابة 2 آخرين.

حيث أعلن ما يُسمى “أنصار الشريعة”، الفرع الأخطر لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب مسؤوليتهم عن التفجيرين اللذين استهدفا مركبة عسكرية في محافظة أبين جنوبي اليمن، ودورية تابعة للحزام الأمني، والتي أدت إلى مقتل 7 عسكريين، وإصابة 2 آخرين.

وقال محمد النقيب، المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، إن عدد ضحايا التفجير الإرهابي الذي استهدف القوات العسكرية والأمنية في مديرية مودية ارتفع إلى سبعة قتلى.

وأضاف: “التفجير وقع نتيجة عبوات ناسفة زرعتها خلايا إرهابية في الطريق بمنطقة “وادي عومران” في مديرية مودية”.

وفي وقت سابق، قال مصدر حكومي في السلطة المحلية بمحافظة أبين إن انفجارا ناتجا عن عبوة ناسفة استهدف مركبة عسكرية في منطقة “وادي عومران” في مديرية مودية بمحافظة أبين.