تنظيم القاعدة يتوعّد باستهداف المناصرين للحكومة اليمنية

أصدر تنظيم القاعدة في اليمن بيان جديد بعنوان “بيانُ وتوضيح لقبائِلنا الأبية في يمن الإيمان والحكمة” كرسالة تحذير أخيرة للقبائل اليمنية.
وفي البيان الذي نشره التنظيم عبر مؤسسة “الملاحم” الجناح الدعائي للتنظيم، ناشد فيه القبائل اليمنية بسحب أبناءها من  القوات الحكومية.
واتهم تنظيم القاعدة الحكومات المتلاحقة في اليمن بأنهم سخروا خيرات البلاد وثرواتها لخدمة مشاريعهم الهدامة، وأشاروا أنهم أعداء لهم شرقاً وغرباً.
تنظيم القاعدة يصدر بيانا جديدا يتوعد فيه اليمنيين المناصرين للحكومة
وطالب تنظيم القاعدة في اليمن القبائل اليمنية، أن تبتعد بنفسها وبأبنائها، عن الجهات الحكومية، وأن لا تكون في صفها.
وزعم التنظيم في بيانه أن العمليات التي ينفذها لا تستهدف أحد لانتمائه لقبيلة ما، أو لشخصه، أو لثأر بين التنظيم وبينه، موضحاً أن عملياته هي ضد كل من يقف في وجه مشروعهم.
وطالب التنظيم القبائل بأن يمنعوا أبناءهم عن القتال ضد التنظيم، وإلا سيكونون عدواً وهدفا للقاعدة.
تنظيم القاعدة يصدر بيانا جديدا يتوعد فيه اليمنيين المناصرين للحكومة
وفي شهر يونيو الماضي أصدر التنظيم بيان موجها إلى قبائل السنة في محافظة أبين، يناشدهم بعدم القتال ضده، كما توعد كل من يقاتل تنظيم القاعدة، بيد أن القبائل في أبين رفضت رسالة التنظيم ودعمت القوات المشتركة في العمليات العسكرية التي تطرد القاعدة من المحافظة.
خلال الأشهر الماضية خسر التنظيم العديد من القبائل اليمنية التي رأت في القاعدة عدوا لها بعد أن ساهم التنظيم في دعم مليشيات الحوثي، وعرقل كل محاولات القبائل في مواجهة المليشيات سيما في محافظة البيضاء.