إصابة 16 مدنيًا إثر إطلاق الحوثي مسيرة تجاه جازان

  • التحالف: الضربات الجوية مستمرة لحماية المدنيين من العمليات العدائية
  • التحالف: العملية العسكرية جاءت استجابة للتهديد الحوثي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، تنفيذ عملية استجابة للتهديد، ودمر أهدافا عسكرية تتبع الميليشيات الحوثية في محافظة البيضاء اليمنية.

وأضاف التحالف أنه سيستمر في الضربات الجوية، وذلك لحماية المدنيين من العمليات العدائية للميليشيات التابعة لإيران.

وكان قد أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الاثنين، إصابة 16 من المدنيين من جنسيات مختلفة، بينهم 3 في حالة حرجة، جراء إسقاط مسيرة حوثية مفخخة أطلقت صوب مطار جازان.

وأكد التحالف تدمير مسيرة أطلقت باتجاه مطار الملك عبد الله في جازان، وسقوط شظايا اعتراض المسيرة بالمحيط الداخلي للمطار ما أسفر عن إصابة مسافرين داخل المطار جراء الشظايا المتناثرة.

وقال التحالف إن “الميليشيات تعاود إطلاق الهجمات العابرة للحدود من مطار صنعاء الدولي”.

وتعهد باتخاذ “إجراءات حازمة لحماية المدنيين في إطار القانون الدولي والإنساني”.

وذكر التحالف أنه يجري “التحضير لعملية عسكرية واسعة”، مهددا عناصر الميليشيات الإيرانية بأنهم سيتحملون “نتائج سلوك استهداف المدنيين”.

وكان التحالف أفاد في وقت سابق، الاثنين، بسقوط مسيرة مفخخة بقرية المعبوج بجازان في السعودية، ثم أعلن تباعا عن سقوط جرحى من المدنيين من جراء شظايا اعتراض المسيرة.

وكشف أن “المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين”، مشيرا إلى عزمه “تنفيذ عملية عسكرية لتحييد قدرات الحوثيين النوعية”.

وفي السياق، تحدث التحالف، الجمعة الماضية، عن تدمير موقع يضم غرف عمليات للتحكم بالطائرات المسيرة غرب صنعاء.

وذكر أن الحوثيين يستخدمون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بصنعاء لدعم العمليات العدائية، مؤكدا تدمير منظومة اتصالات تُستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالمسيّرات.

وأوضح التحالف أن الحوثيين يستخدمون مقرات ووزارات الدولة اليمنية عسكرياً لإطلاق هجمات.

يشار إلى أن الميليشيا الحوثية كثفت مؤخرا استعمالها للطائرات المسيرة، مستهدفة مواقع ومناطق مدنية في اليمن والسعودية والإمارات.