اليمن.. تراجع للميليشيات وسط تقدم الوقت الحكومة

  • التحالف أعلن استهداف الحوثيين في محافظة حجة
  • دمرت استهدافات التحالف 8 آليات عسكرية حوثية

انفجرت سيارة مفخخة، الثلاثاء، أثناء مرور شاحنات تقل عتاداً عسكرياً تابعاً للقوات الحكومية في الخط الدولي شمالي مأرب في اليمن، دون تسجيل أضرار بشرية أو مادية.

وقالت مصادر محلية، إن الانفجار الذي وقع بالقرب من منطقة “محطة بن معيلي” شمالي مأرب، كان يستهدف شاحنات تنقل عتاداً عسكرياً للقوات الحكومية، كانت في طريقها إلى مدينة مأرب.

وأكدت المصادر أن الانفجار لم يتسبب بأي أضرار بشرية أو مادية.

وتزامنا مع ذلك، استهدفت ميليشيات الحوثي، أحياء مدينة مأرب بصاروخ باليستي.

التحالف يدمر 8 آليات للحوثي

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء، استهداف الحوثيين في محافظة حجة‎، وتدمير 8 آليات عسكرية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس هيئة الأركان العامة الفريق صغير بن عزيز، أن هناك توجهاً جاداً لحسم المعركة عسكرياً في القريب ضد ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، مثمنا دور السعودية والإمارات في العمل على استعادة استقرار اليمن.

وقال رئيس هيئة الأركان العامة، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع وزير الإعلام معمر الإرياني، في مدينة مأرب، إن “هناك توجهاً جاداً لحسم المعركة عسكرياً ضد ميليشيا الحوثي الانقلابية”، داعيا أبناء الشعب اليمني بجميع مكوناته السياسية والاجتماعية إلى توحيد الصفوف ضد ميليشيا الحوثي، والوقوف الجاد إلى جانب قوات الجيش في معركتها المصيرية.

وأضاف: “ليكن الجميع على ثقة بأننا سننتصر، كون مشروعنا مشروع حياة. وسنحتفل بالنصر في العاصمة صنعاء قريبا”.

وقال بن عزيز: “إن الميليشيات تدعو إلى موت ولا تعترف بسلام ولا حياة. وليكن الجميع على علم ويقين أنها لن تنصاع للسلام إلا بالقوة”، موضحاً أن هذه الحرب ليست حرباً ضد اليمنيين فحسب؛ بل هي حرب فارسية عربية بكل ما تعنيه الكلمة.