اليمن.. خسائر متتالية للميليشيات الحوثية

  • قتلى وجرحى، في صفوف الميليشيات
  • تدمير آليات وعتاد لوجستي في ضربات متتالية

كبدت القوات المشتركة في اليمن، الاثنين، الميليشيات الحوثية الإرهابية، خسائر بشرية ومادية بسلسلة ضربات على أهداف ثابتة وتجمعات مسلحة في عدة جبهات بمحافظتي تعز والحديدة غربي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة أن المدفعية حققت إصابات مباشرة في مواقع وأوكار للميليشيات التابعة لإيران في مديرية مقبنة غرب تعز، ومديرية الجراحي جنوب الحديدة، بعد رصد دقيق لتحركاتها قرب خطوط التماس.

وأكد المصدر وقوع قتلى وجرحى، في صفوف الميليشيات الحوثية وتدمير آليات وعتاد لوجستي، مضيفا أن الوحدات المرابطة في خطوط التماس ضاعفت خسائر الميليشيات بإصابات مباشرة في تجمعات مسلحة.

وكانت الميليشيات الحوثية التابعة لإيران كثفت اليومين الماضيين استهدافها للأعيان المدنية، شرق حيس وجنوب الجراحي، بقصف ممنهج لإقلاق أمن واستقرار المواطنين في المناطق المحررة حديثا.

وفي سياق منفصل باليمن، قالت مصادر قبلية في اليمن، إن الأمم المتحدة لا تزال تتفاوض مع مسلحين، للإفراج عن موظفيها المُختطَفين في محافظة أبين منذ أيام.

وأكدت المصادر القبلية في تصريحات خاصة لـ”أخبار الآن”، أن المسلحين طلبوا فدية، وإخراج عددٍ من المساجين لدى السلطة المحلية في المحافظة.

وكانت حسابات مؤيدة لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب، قالت إن التنظيم اختطف 6 من موظفي الأمم المتحدة في اليمن، إلا أن تنظيم القاعدة لم يتبنى العملية بشكل رسمي حتى اليوم الاثنين.

وهو ما أكدته مصادر أمنية وقبلية لـ”أخبار الآن”، أن تنظيم القاعدة في اليمن ليس له علاقة بعملية الاختطاف.