تنظيم القاعدة في اليمن نشر مقطعاً مرئياً جديداً بعنوان: “معركة مأرب”

  • نشر تنظيم القاعدة في اليمن، مقطعاً مرئياً جديداً بعنوان: “معركة مأرب”، وذلك ضمن منصة “شاهد” الدعائية
  • تضمن المقطع المرئي الجديد الذي تبلغ مدته 11 دقيقة، لقطات لمشاركة القبائل اليمنية في المعارك ضد جماعة الحوثي
  • حاول التنظيم من خلال الإصدار تحريض القبائل اليمنية على التحالف معه والصدام مع التحالف العربي لدعم الشرعية

 

نشر تنظيم القاعدة في اليمن، مقطعاً مرئياً جديداً بعنوان: “معركة مأرب”، وذلك ضمن منصة “شاهد” الدعائية، التي أطلقها التنظيم قبل عدة أسابيع.

وتضمن المقطع المرئي الجديد الذي تبلغ مدته 11 دقيقة، لقطات لمشاركة القبائل اليمنية في المعارك ضد جماعة الحوثي، بالإضافة إلى لقطات سابقة لعمليات عسكرية قال التنظيم إنه نفذها ضد الجماعة الإرهابية.

وحاول التنظيم من خلال الإصدار تحريض القبائل اليمنية على التحالف معه والصدام مع التحالف العربي لدعم الشرعية، مدعياً أن اتفاق ستوكهولم والذي جرى توقيعه في العاصمة السويدية برعاية الأمم المتحدة، ساهم في استمرار تدفق السلاح إلى جماعة الحوثي.

واعترف التنظيم أن قتاله ضد القوات اليمنية المنخرطة في عمليات مكافحة الإرهاب، وانشغاله باستهداف التحالف العربي والفصائل اليمنية المحسوبة عليه، أدى إلى انخفاض العمليات التي تستهدف الحوثيين، وهو ما أتاح للجماعة الأخيرة تنظيم صفوفها والسيطرة على مناطق جديدة في اليمن ، وفق تعبير التنظيم.

وألمح تنظيم القاعدة إلى المعارك المحتدمة في محافظة مأرب، قائلاً إن الحوثيين استنزفوا في المعركة بفعل صمود القبائل اليمنية وتصديهم للحملة العسكرية ضد المحافظة.

وأقر التنظيم بمقتل أسامة الحسني، أحد عناصره البارزين في مأرب، خلال غارة أمريكية استهدفته في وقت سابق، كما أعاد “قاعدة اليمن” نشر مقتطف من كلمة مرئية لأميره السابق قاسم الريمي داعياً أبناء القبائل اليمنية للتحالف مع التنظيم.