العراق.. حملات مستمرة لملاحقة فلول داعش

  • إلقاء القبض عليهم بمناطق متفرقة من كركوك
  • اتخذت بحقهم الإجراءات القانونية

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، الثلاثاء، عن القبض على ثلاثة إرهابيين خطرين في كركوك، مبينة أن أحدهم المسؤول عن الهجوم على مركز شرطة الفاتح، وحرقه واغتيال مختار منطقة ابو طيبان في الأنبار.

وقالت الخلية في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه “استنادًا لمعلومات استخباراتية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، وبعمليات منفصلة نتج عنها إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين بمناطق متفرقة من محافظة كركوك والمطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة (4/أرهاب) وذلك لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابية، والذين اعترفوا من خلال التحقيقات الأولية بانتمائهم لتلك العصابات الإرهابية”.

وأضافت أن “الإرهابي الأول والمكنى (أبو بدران) اعترف باشتراكه بعدة عمليات إرهابية منها المشاركة بالهجوم على مركز شرطة الفاتح في الأنبار، وحرق المركز وقتل مختار منطقه أبو طيبان في الرمادي.

كما نفذ هجومًا على دار أحد المواطنين في العگبة بالرمادي، فيما اعترف -الإرهابي الثاني والمكنى (أبو حارث) وكان عمله بما يسمى (ديوان الجند) والمسؤول عن تمويل التنظيم بالوقود والاحتياجات الأخرى بمحافظة كركوك، فيما أدلة اعترافات -الغرهابي الثالث أنه عمل عسكريًا في العصابات الإرهابية، واعترف أيضا بالانتماء والبيعة لداعش الإرهابي”.

وتابعت أنه “تم تدوين أقوالهم ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف واتخذت بحقهم الإجراءات القانونية اصوليا”.

وفي تصريح خاص لـ”أخبار الآن”، كشف المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب العراقي صباح النعمان، عن دور الأجهزة الأمنية العراقية في عملية مقتل زعيم التنظيم الإرهابي، مبيناً أهمية المعلومات التي حصلت عليها السلطات العراقية من القادة المعتقلين لديها، أدت إلى نجاح العملية.

وأضاف النعمان إن جهاز مكافحة الإرهاب قطع شوطًا مهمًا في الجهد الاستخباراتي، واخترق صفوف التنظيم الإرهابي، وبالتالي فإن المعلومات أصبحت متوفرة لدى جهاز مكافحة الإرهاب، وهذه المعلومات يتم توظيفها بكشل صحيح، وهو ما يُترجم على الأرض، إلى عمليات ميدانية”.