اليمن: الطفل عبدالرحمن التوهمي.. ضحية جديدة لميليشيات الحوثي

  • تُوج بطلا للجمباز.. فدفع به الحوثي في صفوف القتال

على مدار سنوات، اعتمدت ميليشيات الحوثي على تجنيد الأطفال في اليمن، للمحافظة على استمرارية الحرب.

ووفق مصادر؛ فإن ميليشيات الحوثي تُنكل بالأسر الفقيرة؛ حتى تجبرها على تجنيد أطفالها عنوة للقتال في الصفوف الأمامية عوضًا عن عناصرها.

وفي اليوم الذي تُوج فيه منتخب الناشئين الوطني لكرة القدم بطلا لبطولة غرب آسيا، قُتل بطل الجمباز الناشئ عبدالرحمن التوهمي، وذلك بعد أن استدرجته ميليشيات الحوثي وزجت به إلى خطوط المعارك المحتدمة مع قوات الجيش الوطني جنوبي مأرب

وكان عبدالرحمن التوهمي، قد حصد المرتبة الثالثة في بطولة الجمباز فئة الناشئين التي أقيمت أواخر نوفمبر عام 2019، في العاصمة المحتلة صنعاء، وينحدر من مديرية الطويلة بمحافظة المحويت.

وأظهرت الملصقات المتداولة لصورة الطفل الضحية، أنه قٌتل يوم الاثنين 13 ديسمبر، أي بالتزامن مع الاحتفالات الشعبية التي عمت أرجاء اليمن بمناسبة تتويج المنتخب الوطني لكرة القدم بطلا لبطولة غرب آسيا للناشئين.

اليمن - الحوثي

الطفل اليمني عبدالرحمن التوهمي بزي البطولة والقتال

وقال الحقوقي المتخصص بتوثيق تجنيد الأطفال عبده علي الحذيفي، إن “وزارة الشباب والرياضة التابعة لجماعة الحوثي متورطة في تجنيد أحد أبطال رياضة الجمباز للناشئين في أمانة العاصمة والدفع به للقتال في مأرب حيث لقي مصرعه”.

وأضاف الحذيفي في تغريدة “عبر تويتر”: “يجب تقديم المسؤولين عن ذلك للهيئات العدلية المختصة في مثل هذه الجرائم بحق الطفولة في اليمن”.

يشار إلى أن بعضاً من نجوم الرياضة وكرة القدم بشكل خاص قتلوا بعد أن زجت بهم ميليشيات الحوثي للقتال في صفوفها ضد القوات الحكومية، كما حولت الميليشيا المنشآت الرياضية إلى مخازن للأسلحة ومقرات لاستدراج الشباب والأطفال والزج بهم محارق الموت- وذلك وفقا لمصادر يمنية.