بيان سعودي إماراتي بريطاني أمريكي بشأن باليمن

أصدرت السعودية والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، الخميس، بيانا حول الوضع الإنساني في اليمن، واصفين إياه بـ”الخطير”، مشددين على “العلاقة الوطيدة لهذا الوضع بالتصعيد العسكري المستمر، ورفض الحوثيين لوقف إطلاق النار”.وجاء في البيان الذي أصدرته الدول الأربع: التقى السفراء المعتمدون لدى اليمن لكل من المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة المتحدة، والقائم بالأعمال للولايات المتحدة، حيث عبروا عن قلقهم بشأن الوضع الإنساني الخطير الذي يواجهه الشعب اليمني، مشددين على العلاقة الوطيدة لهذا الوضع بالتصعيد العسكري المستمر، ورفض الحوثيين لوقف إطلاق النار وبالوضع الاقتصادي للبلاد.

كما أكدوا أن الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، تعد أساسية في تقليص الاحتياجات الإنسانية.

حزب الله.. اختراق إلكتروني يكشف جهات التمويل

أشار تقرير أمريكي إلى تفاصيل جديدة حول اختراق مجموعة مجهولة من القراصنة الإلكترونيين، تسمى SpiderZ لمصرف لبناني، حيث تم الكشف عن وجود أدلة بشأن تمويلات ميليشيا حزب الله اللبناني. ونشرت مجلة ديسباتش الأمريكية تقريرا، يتضمن معلومات عن الاختراق الذي جرى العام الماضي، لمؤسسة القرض الحسن (AQAH) التابعة لحزب الله المدرج على العقوبات الأمريكية، حيث تم الكشف عن معلومات الحساب لما يقرب من 400000 فرد وكيان. بالإضافة إلى المواطنين اللبنانيين العاديين.

وتشير الوثائق إلى أسماء مغتربين وكوادر لـ حزب الله ومؤسساته، ومن يسمون “كبار المودعين”، وكيانات إيرانية، وبنوك لبنانية أخرى تتعاون مع مؤسسة القرض الحسن.

فرنسا تعيد فرض قيود على المسافرين من وإلى بريطانيا بسبب أوميكرون

أعلنت الحكومة الفرنسية الخميس انها أعادت فرض وجود “أسباب مقنعة” للسفر من وإلى بريطانيا اعتبارا من السبت في مواجهة “الانتشار السريع جدا” لمتحورة أوميكرون في هذا البلد.

وأكدت رئاسة الحكومة الفرنسية في بيان أنه تم تقليص مدة صلاحية الاختبارات عند مغادرة المملكة المتحدة من 48 ساعة إلى 24 ساعة، كما فرض نظام حجر عند الوصول إلى فرنسا، داعية جميع المسافرين إلى “تأجيل رحلاتهم” إلى بريطانيا.

وأعلنت بريطانيا التي تواجه تفشيا للمتحورة الأربعاء تسجيل 78610 إصابة خلال 24 ساعة في رقم غير مسبوق منذ بدء الوباء في 2020، حسب الأرقام الرسمية.
وقالت الحكومة “على حد قول الحكومة البريطانية ستواجه المملكة المتحدة موجة +مد+ مرتبطة بمتحورة أوميكرون في الأيام المقبلة”. وأضافت أنه “بالتالي و”اعتبارا من صباح السبت الساعة 00,00″، يجب “الالتزام بتقديم سبب مقنع للذهاب إلى المملكة المتحدة أو القدوم منها لغير المطعمين والملقحين”.