Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

تعرّف على الأفلام العالمية المنتظرة في مهرجان القاهرة السينمائي

image

فيلم "هيا هيا" للنجم واكين فينكس الفائز بجائزة الأوسكار . (تويتر)

القاهرة (أخبار الآن) - 28/11/2021 . 16:07

أفلام عالمية لاتفوتك في مهرجان القاهرة السينمائي

تشهد الدورة الحالية مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عددا كبيرا من الأفلام خلال البرامج السينمائية المختلفة، وتعدت في مجملها 100 فيلم.

وتتنوع أفلام المهرجان بين العروض العالمية الأولى والعروض العربية، والأفلام الفائزة بجوائز من كبرى المهرجانات.

وافتتح المهرجان عروضه بفيلم المسابقة الرسمية "Official Competition" وهو أحدث الأعمال التي تجمع بين كل من بينلوبي كروز وأنطونيو باندرياس

وتدور أحداث الفيلم حول رجل أعمال ثري يستأجر مخرجًا مشهورًا ليصنع له فيلمًا ناجحًا يستطيع المنافسة في المسابقة الرسمية في المهرجانات الكبرى، وحقق الفيلم حتى الآن معدل 100% على موقع "الطماطم الفاسدة".

فيلم "House of Gucci"

وكذلك ينتظر الجمهور فيلم "House of Gucci" العمل السينمائي الثاني للمغنية الشهيرة ليدي غاغا وهو من إخراج ريدلي سكوت، ومقتبس من كتاب بالاسم نفسه نُشر عام 2001، وتقوم غاغا بدور زوجة ماوريتسيو غوتشي الذي يقوم بدوره آدم درايفر، ويتناول بشكل عام الصراع بين الزوجين على عرش علامة غوتشي الشهيرة، وشارك في الفيلم كل من جاريد ليتو وسلمى حايك وآل باتشينو.

فيلم "C’mon C’mon"

فيلم "C’mon C’mon" أول أعمال الممثل واكين فينكس بعد فوزه بجائزة الأوسكار وأفضل ممثل في مهرجان فينيسيا عن دوره في فيلم "جوكر"، وهو بالأبيض والأسود، ومن إخراج مايك مايلز، وعرض أول مرة في مهرجان تيلوريد السينمائي.

تدور أحداث الفيلم حول الصحفي جوني الذي يسافر عبر البلاد لإجراء اللقاءات مع الأطفال حول حياتهم وأفكارهم عن المستقبل، ويُستدعى للعناية بابنة أخته التي تبلغ من العمر 9 أعوام لفترة من الوقت، وبالتالي يضطر للتأقلم مع هذا الواقع الجديد والطفلة التي تجبره على التخلي عن الجدار الذي يبقيه بعيدًا عن العالم.

حصل الفيلم على تقييم 94% على موقع "الطماطم الفاسدة"، وإشادة بالإخراج والتناغم الشديد بين فينكس والطفلة وودي نورمان.

 

فيلم"King Richard"

فيلم"King Richard" فيلم سيرة ذاتية من إخراج رينالدو ماركوس جرين وكتبه زاك بالين، وتدور أحداثه حول ريتشارد ويليامز والد ومدرب كل من لاعبتي التنس المشهورتين فينسيا وسيرينا ويليامز، وقام بدوره في الفيلم النجم ويل سميث

فيلم "Memoria"

فيلم "Memoria" من تأليف وإخراج أبيشاتبونج ويراسيتاكول، وشاركت في إنتاجه عدة دول، وبطولة تيلدا سوينتون ووإلكين دياز، وعرض أول مرة في مهرجان كان السينمائي وسيطرح بشكل سينمائي في 26 ديسمبر/كانون الأول القادم، واختارته كولومبيا ليمثلها في مسابقة الأوسكار لأفضل فيلم دولي، وحصل على تقييم 91% على موقع "الطماطم الفاسدة"

 

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.