حلقة جديدة من برنامج يوم مع ميسون استضفنا فيها من بيروت الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم، قابل ريكاردو من خلال برامجه أبرز الشخصيات العربية والعالمية في مجالات مختلفة، وهو صاحب مبادرات ثقافية على رأس أولوياتها تحفيز الشباب العربي على التفوق والريادة.

أنشأ مؤسسة “تكريم” التي تهدف إلى تسليط الضوء على التميز العربي في مجالات مختلفة.

تحدثنا بطبيعة الحال في البداية عن الوضع في لبنان حيث قال ريكاردو إنه صعب جداً ويحاول أن يعبّر عنه على مواقع التواصل لكنه يحاول أيضاً أن يعطي شيئاً من الأمل للناس.

الإعلامي اللبناني "ريكاردو كرم” صاحب المبادرات الثقافية.. في يوم مع ميسون

نعاني من مشكلتين.. متى نبدأ ومتى ننتهي!

“نحن البشر نعاني مشكلتين كبيرتين الأولى أن نعرف متى نبدأ والثانية أن نعرف متى نتوقف”، نشر ريكاردو كرم هذا القول للكاتب العالمي باولو كويلو بمناسبة عيد ميلاده والذي كان قد قابله، ووجه تحية إلى كل من يملك القدرة على التعبير عن نفسه بشجاعة وقال، عندما سألناه عن هذا المنشور، إنه لطالما عرف حدوده كما أنه شجاع في التعبير عن نفسه ولكن دون المسّ بحرية الآخرين فهو يكتب ويوصل رسالته بكل احترام.

ومن ضمن ما يؤمن به ريكاردو كرم وما نشره على إنستغرام كان القول التالي لكوفي عنان “يجب أن تعرف من أنت وماذا تمثل وإلى أين تريد أن تذهب ولماذا تريد أن تصل إلى هناك”.

ريكاردو يركّز على عدم التعامل بتمييز أو تعصّب مع الطرف الآخر، ويعلّم أولاده أن يشعروا مع الآخرين وألا يحصلوا على كل ما يريدون في حين ينام كثيرون في الخيم ويعاني الملايين من أجل لقمة عيش.

حدّثنا أيضاً ريكاردو عن تحضيره لثلاثة برامج جديدة وكتاب يلخص فيه سنوات عمله وذكرياتها.