حلقة جديدة من برنامج يوم مع ميسون استضفنا فيها مصممة الأزياء اللبنانية داليدا عياش وهي أيضاً نائب رئيس جمعية عياش للطفولة التي أسسها زوجها الفنان رامي عياش، الجمعية مسؤولة عن تعليم الأطفال من كافة المناطق اللبنانية حيث تتكفّل بكافة التكاليف من أقساط مدرسية وقرطاسية وكتب ومواصلات. وأصبحت اليوم تساعد طلاب الجامعات أيضاً وليس فقط المدارس، وبات لديهم في الجمعية حوالى ألفي طالب من كافة أنحاء لبنان.

الهدف من الجمعية مساعدة أكبر عدد ممكن من الطلاب

وعن تمويل الجمعية قالت داليدا إنها ومنذ تأسيسها تُموّل بالكامل من قِبل الفنان رامي عياش من مردود حفلاته، ولكن مؤخراً فقط باتت التبرّعات مفتوحة لمن يرغب كي يتمكنوا من مساعدة أكثر عدد ممكن من الطلاب.

الحب والاحترام المتبادل بينها وبين زوجها الفنان رامي عياش ملحوظ ولافت، وعن هذا سألنا داليدا حيث أخبرتنا عن علاقتهما والحب الذي يجمعهما، إضافة إلى الاحترام الذي تعتبره أهمّ عنصر في العلاقة الزوجية، كما تقول داليدا إن أكثر ما لفتها في شخصية رامي عياش معاملته لأهله وشدّة تعلّقه بهم. داليدا تحدثت عن شدّة تأثرها بوالدة رامي عياش رحمها الله فهي امرأة قمّة في الطيبة والرقيّ وقدوة لداليدا عياش التي استفادت كثيراً منها ومن نصائحها.

مفاجآت وتصاميم أزياء ستطرح قريباً

تطرّقنا أثناء لقائنا أيضاً إلى موضوع الأطفال وأهم ما يركزان عليه داليدا وزوجها رامي عياش في تربية أطفالهما، حيث قالت إنهما يشدّدان على زرع حسّ المساعدة لدى أطفالهما وحسّ المسؤولية.

أما عن مشاريعها الجديدة في تصميم الأزياء فداليدا تحضّر لمجموعة تصاميم جديدة ومتنوعة، مميزة كالعادة ومختلفة تحمل بعض المفاجآت.