الإرياني: ظريفي يحاول أن يبرئ ذمة إيران

وصف وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، تصريحات وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، خلال لقائه ممثل ميليشيا الحوثي، بأنها محاولة لذر الرماد في العيون.

وأوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن تلك التصريحات محاولة للتغطية على الدور الذي لعبته طهران في إدارة الانقلاب الحوثي، وتفجير الحرب في اليمن، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين، وتقويض جهود التهدئة التي بذلتها الدول الشقيقة والصديقة منذ ستة أعوام‏.

كذلك، أشار الإرياني الى أن “العالم بات يدرك جيدا الدور الإيراني في دعم وتحريك مليشيا الحوثي الإرهابية لزعزعة الأمن والاستقرار في اليمن، وإفشال جهود الحل السلمي للأزمة، ومساعيها تحويل اليمن إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد أمن الطاقة العالمي وخطوط الملاحة الدولية، وقاعدة لنشر الفوضى والارهاب في المنطقة‏”.

كما أكد أن “نظام طهران مطالب بإثبات صدقيته في دعم جهود احلال السلام في اليمن عبر سحب حاكمه العسكري في ‎صنعاء المدعو حسن إيرلو، ووقف شحنات الأسلحة المهربة من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، وخبراء تطوير الأسلحة وصناعة الألغام والعبوات الناسفة، ووقف أنشطته الإرهابية التي ينفذها الحرس الثوري وفيلق القدس”.