مجلس الأعيان الأردني: لا نسمح بالمساس بأمن المملكة

أكد رئيس مجلس الأعيان الأردني الأحد الوقوف مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في أي خطوة من شأنها الحفاظ على أمن الأردن واستقراره.

وناشد فيصل الفايز في جلسة لمجلس الأمة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية المواطنين بالاتبعاد عن الشائعات والاكاذيب التي يتم تداولها مشيرا إلى ان أمن البلاد وملكه خط أحمر.

وأضاف”نؤكد وقوفنا خلف جلالة الملك عبدالله الثاني، ندعم ونساند ونبارك كل جهد يقوم به، من أجل الحفاظ على أمن الوطن واستقراره، وسنتصدى بحزم وقوة، لكل يد مرتجفة خوانه تسعى للعبث بأمننا واستقرارنا، وتحاول النيل

من بلدنا وقيادتنا الهاشمية ، فالأردن خط أحمر، ومليكنا خط أحمر”.

وتابع الفايز” نحتفل اليوم بمئوية الدولة الأردنية، بعقد جلسة في رحاب هذا المكان، العابق بتاريخ مشرف من تاريخ بلدنا، ويمثل شاهدا على عمق مسيرتنا البرلمانية والتشريعية، التي بدأت تنمو وتتجذر، منذ وجود أول

مجلس تشريعي عام 1929، مستذكرين هنا، البناة الأوائل من الذين أسسوا وبنوا، بقيادة ملوك هاشميين، نذروا أنفسهم وأرواحهم فداء للوطن”.

أقرأ أيضاً

ردود فعل واسعة حول الاعتقالات في الأردن

الجيش الأردني يصدر بيانا بشأن اعتقال الأمير حمزة

الإمارات تؤكد تضامنها مع الأردن والقرارات المتخذة لحماية أمنه و استقراره

من جانبة قال رئيس مجلس النواب الأردني عبد المنعم العودات أن الأردن بالأمس حسم أي مساس بأمنه واستقراره.

وأضاف العوادات خلال عقد مجلس الأمة جلسة خاصة بمناسبة مئوية الدولة الأردنية أن الأردن عصي على المكائد والفتن .

واختتم رئيس مجلس الاعيان الأردني بيانه “هنا أقرت تشريعات وسياسات، وجرت مراسم تسليم الملوك، وهنا أعلن استقلال المملكة الأردنية الهاشمية، وتلاقي الأردنيون بكل مكوناتهم، على حب الوطن والولاء للعرش الهاشمي، وهنا أقرت أنبل وحدة في تاريخ أمتنا الحديث، بين الشعبين الأردني والفلسطيني، وأقر دستور 52، هذا الدستور الذي يعد من أفضل الدساتير العالمية، وقد عقد مجلس الأعيان برئاسة دولة الأخ طاهر المصري عام 2012، جلسة خاصة في هذا المكان احتفالا بمرور ستين عاما على وضعه”.

وجاءت الجلسة عقب تداول أنباء عن اعتقال الأمير حمزة بن الحسين، الأخ غير الشقيق للملك الأردني الذي طلب منه الجيش التوقّف عن تحرّكات تُوظّف لاستهداف” استقرار الأردن.

واعتقلت السلطات الأردنية الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

واليوم الأحد، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني صخر دودين، إن بيانا سيصدر خلال ظهر اليوم على أبعد تقدير، لتوضيح تفاصيل الاعتقالات.