الإمارات: أمن واستقرار الأردن هو جزء لا يتجزأ من أمننا

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها الكامل مع المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ووقوفها و تأييدها و مساندتها التامة لكل القرارات والإجراءات التي يتخذها الملك عبدالله الثاني بن الحسين و ولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله الثاني لحفظ أمن و استقرار بلادهما ونزع فتيل كل محاولة للتأثير فيهما.

و قالت وزارة شؤون الرئاسة في بيان أصدرته اليوم إنه انطلاقا مما يربط البلدين الشقيقين و قيادتيهما من روابط وثيقة وعلاقات تاريخية تؤكد دولة الإمارات أن أمن واستقرار الأردن هو جزء لا يتجزأ من أمنها ..

وكان الجيش أكد مساء السبت، أنّ الأخ غير الشقيق للملك الأردني الأمير حمزة “طُلب منه التوقّف عن تحرّكات تُوظّف لاستهداف” استقرار البلاد، بعد توقيف أشخاص عدّة بينهم رئيس سابق للديوان الملكي.

وأكّد رئيس هيئة الأركان المشتركة في الجيش اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي “عدم صحّة ما نشر من ادّعاءات حول اعتقال” ولي العهد السابق، وفق ما نقلت عنه وكالة بترا، لكنّه أوضح أنّه “طُلب منه التوقّف عن تحرّكات ونشاطات تُوظّف لاستهداف أمن الوطن واستقراره

اعتقالات أمنية

وبدورها، أفادت وكالة الأنباء الأردنية نقلا عن مصدر أمني انه تم اعتقال الشريف حسن بن زيد ورئيس الديوان الملكي الأسبق باسم ابراهيم عوض الله.

وقال المصدر الأمني إن الاعتقال جاء لما أسماها “أسباب أمنية”، مشيرا إلى أن التحقيقات جارية.